هل يوافق الركراكي على طلب الشرعي بالاعتماد على أساسيي الأولمبي في وديتين؟

22 فبراير 2024
يسعى الركراكي لتعويض خيبة أمل المغرب في كأس أمم أفريقيا (فرانس برس)
+ الخط -

اقترب عصام الشرعي مدرب المنتخب الأولمبي المغربي من حسم القائمة النهائية المستدعاة لخوض معسكر تدريبي مغلق في مدينة أنطاليا التركية ما بين 18 و26 مارس/ آذار القادم، استعداداً للمشاركة في الألعاب الأولمبية التي تستضيفها فرنسا الصيف القادم.

ويسعى المدرب عصام الشرعي لتوجيه الدعوة إلى غالبية اللاعبين الأساسيين لخوض المباراتين الاعداديتين ضد منتخبي أوكرانيا وويلز في 22 و26 مارس/ آذار القادم، حتى تشكلا بالنسبة إليه فرصة للوقوف على جهوزية جميع اللاعبين قبل حسم القائمة النهائية التي سيعتمد عليها في منافسات الألعاب الأولمبية الصيف القادم.

ومن المنتظر أن تصطدم رغبة المدرب عصام الشرعي في الاعتماد على أساسيي الأولمبي المغربي، مع إصرار المدرب وليد الركراكي على استدعاء 7 أسماء أولمبية على الأقل خلال وديتي أنغولا وموريتانيا في نفس الموعد، وتحديداً في 22 و26 مارس/ آذار القادم.

وفي هذا الإطار، كشف مصدر من الجهاز التدريبي لمنتخب المغرب لـ"العربي الجديد"، رفض ذكر اسمه، أن المدرب وليد الركراكي يعتزم استدعاء كل من اسماعيل صيباري، وأمير ريتشاردسون وبلال الخنوس، وعبد الصمد الزلزولي، وأسامة العزوزي، وشادي رياض، وبنيامين بوشواري، وهي أسماء بارزة تشكل دعامات أساسية في منتخب المغرب تحت 23 سنة.

وتابع المصدر: "أظن أن المدرب وليد الركراكي بدأ يفكر في إعادة بناء المنتخب المغربي عبر تدعيمه بأسماء جديدة، بعد الخروج المفاجئ من الدور الـ16 لكأس أمم أفريقيا، وعليه سيستدعي مجموعة من اللاعبين الشباب".

وحول إصرار المدرب عصام الشرعي بدوره على الاستفادة أيضاً من لاعبيه الأساسيين، أوضح المصدر نفسه أن الأمر لن يُشكل أي مشكلة بين  وليد الركراكي وعصام الشرعي، ما دام كلاهما يعملان لمصلحة الكرة المغربية.

والجدير بالذكر أن مدرب منتخب المغرب تحت 23 سنة طلب من الاتحاد المغربي لكرة القدم برمجة مباريات ودية أخرى، من أجل ضمان تحضير جيد للأولمبي المغربي قبل خوض أولمبياد باريس 2024.

المساهمون