هل يلتحق زياش بميسي في الدوري الأميركي رغم تمسك غلطة سراي؟

25 يونيو 2024
وصلت إلى زياش عروض من السعودية وأميركا (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- حكيم زياش، نجم المنتخب المغربي ولاعب غلطة سراي التركي، أصبح محط اهتمام عدة أندية من السعودية، أميركا، وأوروبا بعد تألقه بتسجيل 8 أهداف وتقديم 6 تمريرات حاسمة.
- عروض مغرية وصلت لزياش من السعودية وأميركا بعد مساهمته في فوز غلطة سراي بالدوري التركي، وسط محاولات من المدرب أوكان بوروك للاحتفاظ به لموسم إضافي.
- غلطة سراي قرر تفعيل بند شراء عقد زياش من تشلسي بعد تألقه، مع تأكيدات من المدرب بوروك على أهمية بقاء زياش للموسم المقبل كعنصر مهم في الفريق.

أمسى نجم المنتخب المغربي لكرة القدم حكيم زياش (30 عاماً) هدفاً رئيساً لعدد من الأندية الأميركية والسعودية والأوروبية، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، وذلك بعد أن ترك بصمته مع ناديه الحالي غلطة سراي التركي، بتسجيله ثمانية أهداف، وتقديم ست تمريرات حاسمة في 23 مباراة خاضها في الدوري التركي الممتاز.

وانهالت العروض على لاعب تشلسي الإنكليزي السابق، في الفترة الأخيرة، إثر تألقه اللامع في الموسم المنتهي، ومساهمته الفعالة في تتويج غلطة سراي بطلاً للدوري التركي، رغم معاناته المتكررة مع الإصابات. وكشفت تقارير إعلامية تركية أن نجم منتخب أسود الأطلس، حكيم زياش، وصلت إليه عروض من السعودية وأميركا، خلال فترة الانتقالات الحالية، دون أن يحسم قراره نهائياً، في وقت يسعى فيه المدرب الفني للفريق التركي أوكان بوروك، إلى الاحتفاظ به موسماً إضافياً على الأقل.

وأفادت صحيفة الصباح التركية، الاثنين، بأن اللاعب المغربي، حكيم زياش، وصله عرضان مغريان من السعودية والولايات المتحدة الأميركية، خلال الأيام القليلة الماضية، بعد تألقه اللافت مع غلطة سراي في المباريات الأخيرة من منافسات الدوري التركي. وأشارت الصحيفة نفسها إلى أن وكيل أعمال النجم المغربي، أبلغ رسمياً إدارة نادي غلطة سراي بعرضي ناديين كبيرين، الأول من السعودية، والثاني من أميركا، دون الكشف هويتهما، مشيرة إلى أن الفريق التركي يسعى جاهدا لإقناع اللاعب زياش بالبقاء، باعتباره يدخل ضمن اهتمامات المدرب أوركان بوروك، الذي يبدو أنه غير مستعد للتخلي عن خدمات اللاعب البارز صاحب الـ 30 عاماً، بعد المستويات الرائعة التي قدمها منذ انضمامه إلى الفريق التركي، معاراً مع خيار الشراء من نادي تشلسي الإنكليزي.

وقرّر نادي غلطة سراي تفعيل بند شراء عقد زياش من تشلسي، تلقائياً، بعد مشاركته في العدد الأدنى من المباريات المحددة في عقد الإعارة. وسبق للمدير الفني لفريق غلطة سراي التركي، أوكان بوروك، أن أعلن تشبثه بنجم منتخب المغرب، حين قال: "حكيم زياش هو لاعبنا، وسيبقى معنا الموسم المقبل، إنه عنصر مهم ومفيد بالنسبة إلينا، لذا نريده أن يبقى".

المساهمون