هل يكون رابيو ورقة رابحة للأندية الأوروبية الكبيرة في ميركاتو الشتاء؟

08 سبتمبر 2024
أدريان رابيو مع منتخب فرنسا على ملعب أليانز أرينا، 9 يوليو/تموز 2024 (Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- أدريان رابيو، نجم خط الوسط الفرنسي، رفض عروضاً من السعودية وتركيا، مفضلاً البقاء في الدوريات الأوروبية الكبرى.
- رغم اهتمام برشلونة بضم رابيو في ميركاتو صيف 2024، لم تكتمل الصفقة، وقد يعود النادي الكتالوني لمحاولة ثانية في ميركاتو الشتاء.
- أندية أوروبية كبرى مثل ليفربول ومانشستر يونايتد تسعى للتعاقد مع رابيو بعد أدائه المميز في يورو 2024، رغم عدم مشاركته مع يوفنتوس في بداية الموسم.

كشفت صحيفة ليكيب الفرنسية تفاصيل حول مصير نجم خط الوسط الفرنسي، أدريان رابيو (29 سنة)، بعد نهاية ميركاتو الصيف وعدم مغادرته نادي يوفنتوس الإيطالي، رغم أنه كان قريباً جداً من الرحيل بسبب استبعاده بوضوح من المدرب، تياغو موتا.

وأشارت صحيفة ليكيب الفرنسية، الأحد، إلى أن لاعب خط الوسط الفرنسي، أدريان رابيو، لا يرغب في مغادرة الملاعب الأوروبية ولن يوافق على أي عرض من ناد غير أوروبي، وفي هذا الإطار ذكر الصحافي المختص في شؤون سوق الانتقالات، فابريزيو رومانو، أن رابيو، رفض عروضاً من السعودية وتركيا لمغادرة الدوري الإيطالي، وذلك لأنه لا يرغب في الانتقال إلى بطولة من خارج الدوريات الخمسة الكبرى.

وكان رابيو، محط أنظار عدة أندية أوروبية في ميركاتو صيف عام 2024، الذي انتهى قبل حوالي أسبوع ونصف الأسبوع من الآن، وعلى رأسها برشلونة الإسباني، إلا أن الصفقة لم تسر في الطريق الصحيح بين النادي الكتالوني ونادي يوفنتوس الإيطالي، وقد يعود برشلونة في ميركاتو الشتاء من أجل محاولة ثانية للتعاقد مع رابيو، والاستفادة من خدماته في خط الوسط، بقيادة المدرب الألماني، هانسي فليك.

ولن يكون فريق البلاوغرانا هو الوحيد الذي يمكن أن يسعى للتعاقد مع رابيو مجدداً في الميركاتو الشتوي، إذ إن أندية أخرى على غرار ليفربول ومانشستر يونايتد الإنكليزيين، ستحاول التقدم لضم اللاعب الفرنسي، يأتي هذا بعد المستوى المميز الذي قدمه رابيو مع منتخب فرنسا في بطولة يورو 2024، ورغم عدم مشاركته مع نادي يوفنتوس في بداية الموسم الجديد، إلا أن اللاعب ما زال يجذب أنظار بعض الأندية الكبيرة، وهي الصفقة التي ربما ستكون ورقة رابحة للأندية الأوروبية الراغبة في التعاقد معه.

المساهمون