هل يكون "مدلل بلماضي" مفاجأة الجزائر في "شان" 2023؟

02 أكتوبر 2022
بلايلي يعتبر من اللاعبين المفضلين لبلماضي (Getty)
+ الخط -

تعرّف المنتخب الجزائري المحلي على منافسيه في بطولة أمم أفريقيا للاعبين المحليين، التي ستستضيفها البلاد مطلع العام المقبل 2023، حيث جاء لاعبو المدرب مجيد بوقرة في المجموعة الأولى إلى جانب ليبيا، إثيوبيا وموزمبيق.

وسيعمل المدرب مجيد بوقرة على ضمّ أفضل اللاعبين الممارسين في الدوري المحلي للتتويج باللقب، خاصة وأن المنافسة ستُجرى في عقر الديار، إذ أمسى النجم يوسف بلايلي مرشحاً ليكون تدعيماً مهماً لتشكيلة المنتخب الجزائري في هذه النسخة.

وحصل "العربي الجديد"، الأحد، على معلومات تفيد بأن أندية محلية على غرار شباب بلوزداد واتحاد العاصمة وكذلك مولودية الجزائر، تسعى لإقناع يوسف بلايلي بالعودة إلى الدوري المحلي والإمضاء مع أحد هذه الفرق، ويكون بذلك متاحاً للخضر في بطولة "شان"، وهذا سيمرّ بكلّ تأكيد عبر حصول النادي الراغب في ضمّه على رخصة استثنائية من الاتحاد الجزائري لكرة القدم، كون أن الصفقة ستتم خارج فترة سوق الانتقالات.

وكان يوسف بلايلي قد فسخ الأسبوع الماضي عقده مع نادي بريست الفرنسي، مما يجعله حالياً في وضعية لاعب حر، وسيكون أمام ضرورة الانتظار لفترة الانتقالات الشتوية لكي يستطيع الانضمام لأحد الفرق الخليجية أو الأوروبية، أو الحصول على رخصة استثنائية للعودة إلى الدوري الجزائري.

ويُعتبر يوسف بلايلي أحد أهم العناصر في تشكيلة المنتخب الجزائري الأول، كما أنّ الكثير من المتابعين يُعتبرونه المدلل رقم واحد عند المدرب جمال بلماضي، الذي يعتمد عليه كثيراً منذ استلامه تدريب الخضر.

المساهمون