هل يفكر ديوكوفيتش باعتزال التنس في 2024؟

09 يناير 2024
أصبح ديوكوفيتش من أساطير التنس (بول كين/Getty)
+ الخط -

يعد النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش من أساطير التنس، بعدما حقق الكثير من الألقاب في مسيرته الاحترافية، حيث يستعد لخوض منافسات بطولة أستراليا المفتوحة، رغم تقدمه في السن (36 عاماً).

ويعاني النجم الصربي، نوفاك ديوكوفيتش، من مشاكل في معصم يده، بالإضافة إلى تراجع قوته البدنية بعدما تقدم في السن، ما يجعله يفكر بشكل جدي بإعلان إنهاء مسيرته الاحترافية في التنس، بحسب ما ذكرته صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، الثلاثاء.

ونقلت الصحيفة الإسبانية، عن نوفاك ديوكوفيتش، قوله: "أنا في حيرة من أمري حتى أكون صادقاً، لا أعرف متى سأتوقف؟ هناك دائماً جزء مني يحب الاستمرار في عالم التنس، لأني لم أعرف غير هذه الرياضة، لكن من ناحية أخرى، هناك مسؤوليات في حياتي".

وتابع: "أنا أب لطفلين وبعيد عن عائلتي، وكل مرة أسافر فيها لفترة طويلة ينكسر قلبي. لذلك أفكر دائماً في المدة التي يجب أن ألعب فيها، وكم عدد البطولات التي يجب أن أشارك فيها، ودائماً ما أسأل نفسي: هل يستحق الأمر ذلك؟".

وأوضح: "لقد بدأت هذا العام كما أفعل عادة، في أستراليا. أحب اللعب هنا وحققت أكبر قدر من النجاح في مسيرتي في هذه المسابقة، وحتى الآن أنا ما زلت واضحاً مع الجميع، حول مستقبلي".

وأردف: "قمت بتحديد أهدافي في العام الحالي، وهي خوض البطولات الأربع الكبرى (الغراند سلام)، والمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية القادمة في باريس بالصيف، لكن حتى الآن لم أقرر مصيري إن كنت سأشارك في البطولات الأخرى".

واختتم النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش حديثه: "ما زلت أريد تحقيق الألقاب والمنافسة، وبإمكاني الركض لساعات، لكن القصة هي الأولوية بالنسبة لي. أنا موجود في عالم التنس منذ 30 عاماً، ولا أريد تفويت بقية حياتي هكذا، لأنني أرغب بقضاء اللحظات المهمة مع أطفالي أيضاً".

وأكدت الصحيفة أن تصريحات نوفاك ديوكوفيتش حول رغبته في قضاء الوقت مع أطفاله، تشير إلى أن النجم الصربي يستعد لإعلان إنهاء مسيرته الاحترافية، بعد نهاية مشاركته في جميع البطولات، التي وضعها كأهداف له في العام 2024.

المساهمون