هل يفقد المغرب موهبة إينتراخت فرانكفورت لصالح المنتخب الألماني؟

19 ديسمبر 2021
منتخب المغرب يسعى لضمّ لاعبين مميزين من أوروبا (خالد دسوقي/ فرانس برس)
+ الخط -

يملك المغرب العديد من اللاعبين صغار السن، الذين ينشطون في دوريات أوروبية مختلفة. ومن أجل إقناع العديد منهم بحمل قميص منتخب بلدهم الأصلي، شرع الاتحاد المغربي لكرة القدم في التعامل مع كشافين عن المواهب مغاربة، من أجل تمهيد الطريق أمام العناصر المتألقة، لاختيار اللعب في صفوف المنتخبات المغربية.

ويلعب كشاف الاتحاد المغربي بألمانيا المغربي عادل بوجعيدة دوراً كبيراً من أجل إقناع موهبة نادي إينتراخت فرانكفورت مهدي اللون باللعب مع المنتخب المغربي لأقل من 20 عاماً، حيث خاض معه نهائيات بطولة كأس العرب للشباب التي أقيمت في مصر.

وعلم "العربي الجديد" أن المسؤولين داخل الاتحاد الألماني لكرة القدم عادوا ليهتموا بخدمات اللاعب من أجل مواصلة مشواره مع المنتخب الألماني، في الوقت الذي تمت دعوته مؤخراً ليخوض مباراة ودية ضد الدنمارك.

ومن أجل تحفيز اللاعب المنحدر من أصل مغربي، بادر الجهاز التدريبي للمنتخب الألماني لأقل من 18 سنة إلى منح مهدي اللون شارة القيادة، لقطع الطريق على المغرب كي لا يستفيد من اللاعب الذي نشأ داخل ألمانيا، وبات من العناصر المرشحة للانضمام إلى الفريق الأول لنادي إينتراخت فرانكفورت ابتداء من الموسم المقبل.

واستغلّ الاتحاد الألماني لكرة القدم عدم توفر المغرب في الوقت الحالي على مدير فني يشرف على فئة أقل من 20 سنة، بعد تقديم المدرب زكريا عبوب استقالته، ليبادر إلى استدعاء اللاعب مهدي اللون الذي لم يتردد بدوره في قبول دعوة الألمان للعب معهم.

المساهمون