هل يغيب أراوخو عن "كلاسيكو الليغا" ضد ريال مدريد بعد طرده من أمام فالنسيا؟

06 مارس 2023
مدافع برشلونة الأوروغواياني رونالد أراوخو (Getty)
+ الخط -

نجح نادي برشلونة في تحقيق انتصار صعب على ضيفه فالنسيا، بهدف دون مقابل، في اللقاء الذي جمع الفريقين، الأحد، على ملعب "سبوتيفاي كامب نو"، ضمن منافسات الأسبوع الـ24 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وتعرّض مدافع نادي برشلونة، الأوروغواياني رونالد أراوخو، إلى طرد مباشر في الدقيقة 59 من المواجهة، إثر تدخله الخطير على لاعب فريق "الخفافيش"، الذي كان يتوجه صوب مرمى الحارس الألماني مارك أندريه تير شتيغن.

وأثار طرد أراوخو، الكثير من تساؤلات مشجعي النادي الكتالوني، حول عدد المباريات التي سيغيب عنها المدافع البالغ من العمر 23 عاماً، وإمكانية إيقافه لأكثر من لقاء، وبالتالي احتمال غيابه الكبير عن مباراة الكلاسيكو التي ستجمع برشلونة مع ضيفه ريال مدريد، ضمن الجولة الـ26 من "الليغا"، والمقرر إقامتها 19 مارس / آذار الجاري.

وذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، أن أراوخو سيغيب عن مباراة واحدة فقط، وفقاً لما تنص عليه لوائح الاتحاد الإسباني لكرة القدم، وهي التي تتعلق بمواجهة برشلونة لنادي أتلتيك بلباو، على ملعب "سان ماميس"، في الجولة المقبلة، وبذلك سيتواجد بالكلاسيكو.

وأضافت الصحيفة أن مشاركة أراوخو ضد ريال مدريد تحدّدت بناءً على تقرير حكم مباراة فالنسيا، إذ دوّن الأخير أن سبب إشهار البطاقة الحمراء في وجه المدافع الأوروغواياني، جاء بسبب "ضرب الخصم وبالتالي منع فرصة تسجيل هدف واضحة".

وأفادت "موندو ديبورتيفو" أن المادة 121 من قوانين الاتحاد الإسباني لكرة القدم واضحة في شطرها الأول، إذ تنص على أن الطرد المباشر خلال المباراة، سيعرض اللاعب للإيقاف لمباراة واحدة على الأقل، ما لم يكن سلوكه عنيفاً، وهو ما كانت عليه حالة أراوخو.

المساهمون