هل يعود الشقيقان مايي لمنتخب المغرب من بوابة جنوب أفريقيا؟

10 ابريل 2023
سامي وريان مايي يقدمان مستويات مميزة في الدوري المجري (لازلو زيريتسي/Getty)
+ الخط -

يستعد وليد الركراكي، مدرب منتخب المغرب، لتوجيه الدعوة إلى لاعبين جدد، خلال المعسكر التدريبي المقبل بمركز محمد السادس لكرة القدم بالرباط، استعدادا لمباراتي جنوب أفريقيا وليبيريا في يونيو/تموز القادم، لحساب الجولتين الأخيرتين من التصفيات الأفريقية، المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا 2024 بساحل العاج.

ووفقاً لمعطيات حصرية حصل عليها "العربي الجديد"، الاثنين، فإن المدير الفني لمنتخب "أسود الأطلس" سيستدعي بعض اللاعبين، الذين غابوا عن مونديال قطر 2022، إما لأسباب صحية مرتبطة بالإصابات، أو لاختيارات فنية.

وفي هذا الإطار، بات في شبه المؤكد أن يستدعي الركراكي الشقيقين سامي وريان مايي، المحترفين بنادي فيرنفاروشي المجري، لخوض مباراتي جنوب أفريقيا وليبيريا في يونيو/تموز القادم، بعدما غابا أيضا عن وديتي البرازيل في طنجة والبيرو في مدريد في 25 و28 مارس/آذار الماضي.

وكشف مصدر مقرب من المدرب الركراكي، الإثنين،  لـ "العربي الجديد"، أن باب المنتخب المغربي مفتوح أمام الشقيقين مايي للعودة مجددا للدفاع عن قميص المنتخب، بشرط أن يحافظا على مستواهما الفني والبدني، كما سيظل كذلك أمام جميع اللاعبين، الذين يجتهدون ويثابرون، من أجل تحقيق حلم اللعب لمنتخب "أسود الأطلس".

وسبق للشقيقين سامي وريان التعبير عن امتعاضهما من المدرب الركراكي، بعد إقصائهما من خوض المونديال، رغم مشاركتهما في جميع المراحل الإقصائية، إلا أنهما عادا ليؤكدا في بيان مشترك استعدادهما لتمثيل منتخب المغرب في الاستحقاقات القادمة.

المساهمون