هل يصنع إشبيلية "ريمونتادا" على كبار "الليغا"؟

27 فبراير 2021
إشبيلية يُقدم كرة قدم جميلة (Getty)
+ الخط -

يُقدم فريق إشبيلية مستوى لافتا هذا الموسم على الصعيد المحلي، خصوصاً على الصعيد الدفاعي، إذ أمسى أقرب من أي وقت مضى للمنافسة على لقب الدوري ومزاحمة كل من أتلتيكو مدريد وريال مدريد، فهل يصنع "ريمونتادا" ويُحقق اللقب الغائب عن خزائن النادي "الأندلسي"؟

وبعد تحقيقه الفوز على منافسه أوساسونا في الجولة الـ24 الماضية من بطولة الدوري الإسباني، رفع فريق إشبيلية عدد نقاطه إلى 48، ليُصبح النادي "الأندلسي" على بُعد نقطتين من برشلونة و 4 نقاط عن ريال مدريد و7 عن المتصدر أتلتيكو، مع مباراة ناقصة، ما يعني أنه قادر على تقليص عدد النقاط إلى نقطة مع "الملكي" و4 عن أتلتيكو.

ومن المعروف أن الفريق الذي يُحافظ على نظافة شباكه كثيراً في بطولة الدوري بالإضافة لتحقيق الانتصارات، يُصبح واحدا من أبرز المنافسين على اللقب، ففريق إشبيلية لم يتلقَ أي هدف في 5 مباريات متتالية من منافسات "الليغا"، وهو رقم قياسي للحارس المغربي الذي يحمي العرين، ياسين بونو.

ومنذ الخسارة أمام فريق أتلتيكو مدريد بهدفين نظيفين في المباراة المؤجلة من الجولة الأولى هذا الموسم، حقق فريق إشبيلية 6 انتصارات متتالية في بطولة الدوري و10 انتصارات متتالية في المسابقات المحلية، باستثناء الخسارة الوحيدة في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا ضد بوروسيا دورتموند الألماني (3 – 2).

فهل ينجح إشبيلية في متابعة مشواره الرائع محلياً والضغط على أتلتيكو مدريد وريال مدريد أكثر وأكثر في محاولة منه لتحقيق اللقب بقيادة مدربه الذكي جداً، يولن لوبيتيغي، أم أن النادي "الأندلسي" سُينهي الموسم في المركزين الثالث أو الرابع وتحقيق الأهم هو التأهل إلى منافسات الأبطال موسم 2021-2022؟

المساهمون