هل يشهد عالم الملاكمة نزالاً نارياً بين مايويذر وتايسون؟

25 اغسطس 2024
مايويذر وتايسون نافسا في وزنين مختلفين خلال مسيرتهما (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- فلويد مايويذر (47 عاماً) يترك الباب مفتوحاً لنزال استعراضي محتمل ضد مايك تايسون، رغم اعتزالهما المنافسة الاحترافية.
- مايك تايسون يستعد لمواجهة جيك بول في نوفمبر، بعد تأجيلها بسبب مشاكله الصحية، ليؤكد قدرته على الملاكمة رغم بلوغه 58 عاماً.
- صحيفة ماركا الإسبانية تشير إلى إمكانية مواجهة مايويذر وتايسون، بشرط أن يثبت تايسون قدرته البدنية بالفوز على جيك بول.

أبقى الملاكم الشهير، فلويد مايويذر (47 عاماً)، الباب مفتوحاً أمام خوض نزال استعراضي محتمل ضد الأسطورة مايك تايسون، في المستقبل، وهما اللذان يعتبران اسمين كبيرين في سماء هذه الرياضة، رغم اعتزالهما المنافسة الاحترافية، واتجاههما إلى خوض بعض النزالات الاستعراضية من حينٍ لآخر.

وعاد مايك تايسون إلى المنافسات، إذ يستعد حالياً لمواجهة جيك بول في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني القادم، رغم أن النزال بينهما كان من المفترض أن يقام في يوليو/ تموز الماضي، لكن مشاكل مايك الصحية أدّت إلى تأجيل هذه المواجهة، لكنه دون شك يريد أن يؤكد للجميع، رغم وصوله إلى سن الـ 58 عاماً، أنّه ما زال قادراً على الملاكمة والتفوق على أسماء أصغر منه سناً.

وخاض تايسون ومايويذر نزالات في عصور وفئات ووزن مختلفة للغاية، خلال مسيرتهما الاحترافية، لكن لا يزال من الممكن أن ينتهي بهما المطاف على الحلبة نفسها، بحسب ما أكدت صحيفة ماركا الإسبانية، إذ يبدو أن مايويذر منفتح على ذلك، على الرغم من أن مايك تايسون أثقل وزناً بكثير من خصمه، لكن عليه في البداية أن يقدّم بعض الأدلة على قدرته البدنية، من خلال مواجهة جايك بول، وبحال الفوز عليه قد يكون النزال الكبير أمراً وارداً.

وأجرى مايويذر مقابلة على قناة "يوتيوب" مكسيكية شهيرة تدعى "PelucheEn ElEstuche"، قبل مواجهته جون غوتي الثالث في مدينة مكسيكو، وقال حينها المقدم أليكس مونتييل: "هل ستنازل تايسون؟ هو يخوض نزالات استعراضية"، ليرد فلويد حينها: "حسناً، لا أعرف. لا أعرف ما يحمله المستقبل لفلويد مايويذر، لكنني أعتقد حقاً أننا قادرون على فعل أي شيء".

المساهمون