هل يشارك تونالي أمام وولفرهامبتون رغم إيقافه 10 أشهر؟ إيدي هاو يجيب

27 أكتوبر 2023
تعرض ساندرو تونالي لعقوبة بسبب المراهنات (جيمس جيل/Getty)
+ الخط -

فاجأ مدرب نادي نيوكاسل يونايتد الإنكليزي إيدي هاو الجميع بعدما أكد أن لاعب خط الوسط ساندرو تونالي بإمكانه المشاركة في لقاء الفريق المقبل ضد وولفرهامبتون، رغم إعلان الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، الخميس، إيقاف اللاعب مدة 10 أشهر، لتورطه في قضية المراهنات على مباريات كرة القدم خلال الفترة الممتدة بين عامي 2020 و2023 على منصات غير قانونية.

وقال هاو في تصريحات نشرتها صحيفة ميرور البريطانية اليوم الجمعة: "هناك فرصة كبيرة لأن يكون تونالي متاحاً، ما زال هناك بعض الأمور حتى يتأكد إيقافه، لم يتلقَ النادي أي بيان رسمي لحد الآن، سمعنا الأخبار والبيان ولكن لم نتلق أي شيء من السلطات الإيطالية، ونحن في انتظار التأكيد".

وأضاف مدرب نيوكاسل في حديثه: "شارك وقدم أداءً جيداً ضد بوروسيا دورتموند، كان ذكياً وتدرب بشكل جيد، وهو في وضع مثالي بوجوده برفقة المجموعة وفي ملعب التدريب، سيواجه لاحقاً أوقاتاً صعبة ولكنه سيتعامل معها بشكل جيد".

ومن المقرر أن يغيب تونالي عن بطولة "يورو 2024" في حال تأهل منتخب إيطاليا، ولكن قرار الحظر الدولي ربما يستغرق وقتاً أطول ليشمل الدوري الإنكليزي الممتاز والاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، وحتى هذه اللحظة، لم يستلم نادي "الماكبايس" الأوراق الرسمية من الاتحاد الإيطالي أو "يويفا" أو الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بشأن إيقاف لاعب فريق ميلان السابق.

وواصل هاو حديثه في قضية تونالي: "لم تكن لدينا أي فكرة عن إمكانية حدوث ذلك، هناك إحباط وخيبة أمل لأنه لن يكون لدينا لاعب بمثل جودته لفترة من الوقت، هناك دائماً مجال ليتعلم اللاعبون الشباب من هذه الأخطاء، إذا جرى إيقافه لهذه المدة فسيواجه لحظات صعبة طوالها، في بداية الأمر عليه أن يهتم بالتدرب، سيكون التواصل بيننا مهماً".

وختم هاو حديثه عن لاعبه تونالي بالقول إنّ "10 أشهر هي مدة طويلة بالنسبة للرياضي المحترف، لأنه لن يكون بإمكانه اللعب، خاصة في الملعب، وفي التدريب يمكنه التعود على لعب المباريات المصغرة".

المساهمون