هل يستغل منتخب ليبيا غياب أوسيمين عن منتخب نيجيريا؟

03 أكتوبر 2024
فيكتور أوسيمين مع منتخب نيجيريا على ملعب الحسن واتارا، 11 فبراير/ شباط 2024 (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- يواجه منتخب نيجيريا تحديات كبيرة قبل مباراته ضد ليبيا في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025، مع غياب نجومه البارزين مثل فيكتور أوسيمين بسبب الإصابة، مما يمنح ليبيا فرصة لتعزيز موقفها في التصفيات.

- من المتوقع أن يغيب المدافع أوليسا نداه عن المواجهة بسبب الإصابة، مما يزيد من صعوبة مهمة نيجيريا في تحقيق نتيجة إيجابية، خاصة بعد البداية الصعبة في التصفيات.

- يسعى المنتخب الليبي لاستغلال الظروف الحالية لتعويض التعثرات السابقة، حيث يملك فرصة لتعزيز حظوظه في التأهل بعد تعادله مع رواندا وفوزه على بنين.

يفقد منتخب نيجيريا نجومه مع اقتراب موعد مواجهة ليبيا، في لقاء مزدوج ذهاباً وإياباً ضمن مباريات تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025، ولعل أبرز الأسماء الغائبة مهاجم نادي غلطة سراي، فيكتور أوسيمين، الذي تعرّض لإصابة قد تُبعده لأسابيع عدة، بما أن الكشوفات الأخيرة لم تكن مطمئنة، ما يتيح الفرصة للمنتخب الليبي في رفع التحدي أمام منافس قوي.

وسيواجه المنتخب الليبي نظيره النيجيري بتاريخ 11 أكتوبر/ تشرين الأول، في ملعب "غودس ويل"، في مدينة أويو، على أن يستقبله إياباً في ملعب شهداء بنينا، بمدينة بنغازي، وعينه على تدارك التعثرين في الجولتين الأوليين، ضد منتخب رواندا داخل الديار (1-1)، ثم البنين الذي انهزم أمامه بهدفين لهدف خارج الديار، ولن تكون الانتفاضة إلا باستغلال الظروف الحالية.

إصابة أوسيمين

من المرتقب أن يغيب الهداف العالمي، فيكتور أوسيمين، عن المباراتين بسبب معاناته من إصابة، إذ غادر مباراة فريقه ضد قاسم باشا بين الشوطين، فيما أكد موقع فوتبول إيطاليا، الأربعاء، أن اللاعب سيغيب طوال ستة أسابيع حسب التقديرات الأولية، ما سيحرم منتخب "سوبر إيغلز" لاعباً مهماً في لقاء بالغ الأهمية، بعد البداية الصعبة لزملاء النجم أديمولا لوكمان.

غياب نداه

أضاف موقع أفريكا سبورتس، المختص في أخبار كرة القدم الأفريقية، أن فرضية غياب مدافع نادي أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي، أوليسا نداه، عن اللقاء كبيرة، حيث أكد مدرب ناديه أنه يعاني من الإصابة، وسيضطر إلى أخذ راحة في الفترة المقبلة، ما يعني أن غيابه عن لقاء ليبيا مطروح بقوة، فيما كان مدرب المنتخب يعوّل عليه للمشاركة في في هذه المواجهة، بعد أن أبلى حسناً في لقاء بنين، وساهم في الحفاظ على نظافة شباكه.

فرصة ليبيا للعودة

يُعتبر المنتخب الليبي أمام فرصة العودة والحفاظ على حظوظه في التأهل، عندما يواجه منتخب نيجيريا غير القادر على التألق بتسجيل العلامة الكاملة خلال هذه التصفيات، بما أنه جمع أربع نقاط من أصل ست، بتعادل أمام منتخب رواندا الذي صنع المفاجأة بفرض التعادل أمام ليبيا خارج دياره وتفاديه الهزيمة ضد نيجيريا، ما يجعل الحسابات مؤجلة لغاية نهاية فترة التوقف الدولي الحالية.

المساهمون