هل يرغب المغرب في تنظيم أمم أفريقيا 2025؟ تعرّف إلى الحقيقة

11 أكتوبر 2022
المغرب تمتلك مرافق رياضية ومميزة (مادي مايير/Getty)
+ الخط -

يعتزم المغرب تقديم ترشحه لتنظيم بطولة أمم أفريقيا لكرة القدم عام 2025، بعد أن سحب الاتحاد الأفريقي "كاف"، شرف تنظيم هذه النسخة من دولة غينيا، بسبب عدم جاهزيتها على مستوى البنى التحتية لاحتضان هذه التظاهرة القارية.

وكما أشار "العربي الجديد"، في مواد سابقة، بناءً على تصريح من مصدر مسؤول عن الاتحاد المغربي لكرة القدم، رفض ذكر اسمه، فإن المغرب يعتزم تقديم ترشحه لتنظيم هذه النسخة من مسابقة كأس أفريقيا للأمم 2025، ويستعد لتجهيز ملف قوي لتقديمه للجهاز الوصي على الكرة في القارة السمراء.

وحصل "العربي الجديد" على معطيات جديدة من المصدر نفسه، تؤكد أن المملكة المغربية تُسارع الزمن لإعداد ملف جيد، يُخول لها الظفر بشرف تنظيم "كان" 2025، بعد أن أبدت الجهات المعنية رغبتها القوية في احتضان المملكة لهذا الحدث القاري الكبير، كما أن حظوظ المغرب تبقى وافرة في ذلك، بحكم البنية التحتية الرياضية المميزة التي يتمتع بها.

وأوضحت ذات المصادر، أن المكتب التنفيذي للكونفدرالية الأفريقية "كاف" برئاسة الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي، لديه ثقة كبيرة في الملف المغربي الذي يُنتظر أن يتم تقديمه رسمياً خلال الفترة المقبلة، كما أن العلاقة الجيدة التي تجمع الجهاز الوصي على الكرة في القارة السمراء، بالاتحاد المغربي لكرة القدم، تُعزز حظوظ المغرب لنيل شرف تنظيم هذا العرس الكروي القاري.

جدير بالذكر أن المملكة المغربية نجحت بقوة في تنظيم نهائيات كأس أفريقيا للسيدات خلال الأسابيع القليلة الماضية، والعديد من الملتقيات الرياضية القارية على أعلى مستوى.

المساهمون