هل يرحل مهندس نجاحات مرسيدس عن فورمولا 1؟

05 نوفمبر 2023
وولف وهاميلتون ثنائي قوي (كريستيانو بارني/Getty)
+ الخط -

يعتزم النمساوي، توتو وولف، مدير فريق مرسيدس الذي يُشارك في منافسات بطولة العالم لـ"فورمولا 1"، المساهمة في عملية شراء نسبة من فريق مانشستر يونايتد الإنكليزي، الذي تواجه عملية بيعه صعوبات بسبب عدم وصول عروض ترضي مالكه الحالي.

وأكد موقع صحيفة "ويست فرانس" الفرنسية، السبت، أن وولف يفكر جدياً في اقتحام عالم الاستثمار المالي في المجال الرياضي، والانضمام إلى جيم راتكليف، الذي يريد شراء نسبة 25% من الفريق، ما يمثل صفقة رابحة بما أن مانشستر يونايتد يملك قاعدة جماهيرية كبيرة في بريطانيا أو عبر مختلف البلدان في العالم.

وفي حال نجاح الصفقة، فإن وولف قد يبتعد عن عالم سباقات فورمولا 1 باعتبار أنه قد يكون منشغلاً بالتجربة الجديدة، ويريد أن ينقل النجاحات التي حققها في عالم السرعة إلى مجال الاستثمار في كرة القدم، وبالتالي قد يواجه صعوبة في التوفيق بين المهمتين.

وفي حال رحل وولف، فإن فريق مرسيدس سيتلقى ضربة قوية، باعتبار الدور الكبير الذي قام به من أجل إنجاح مسيرة الفريق في المواسم الأخيرة التي حقق خلالها الفريق الكثير من النجاحات، كما أن وولف لعب دوراً كبيراً في استمرار البريطاني لويس هاميلتون، بطل العالم 7 مرات مع الفريق.

المساهمون