هل يدفع "فيفا" تعويضاً لريال مدريد بعد إصابة بنزيمة؟

22 نوفمبر 2022
منتخب فرنسا فقد كريم بنزيمة في المونديال (Getty)
+ الخط -

غادر نجم فريق ريال مدريد الإسباني، كريم بنزيمة، معسكر المنتخب الفرنسي الذي يستعد لخوض منافسات بطولة كأس العالم التي تحتضنها قطر حتى 18 ديسمبر/ كانون الأول المقبل، بعدما تعرّض لإصابة في العضلة الرباعية للفخذ اليسرى، خلال تدريبات منتخب بلاده.

ووفقاً لصحيفة "سبورت" الإسبانية، أول أمس الأحد، لن يضطر الاتحاد الدولي لكرة القدم إلى دفع أي تعويض مالي لنادي ريال مدريد، بسبب إصابة مهاجمه البالغ من العمر 34 عاماً، التي حرمته المشاركة مع منتخب "الديوك" في مونديال قطر، حتى لو تجاوزت فترة تعافيه 28 يوماً.

وأضافت الصحيفة أنّ السبب الذي يمنع استفادة النادي الأبيض من برنامج حماية اللاعبين الذي أقره "فيفا" قبل سنوات، مشاركة بنزيمة في مباراة فريقه ضد بلد الوليد ضمن منافسات الأسبوع الـ15 من الدوري الإسباني لكرة القدم، المقرر إجراؤها في 30 أو 31 ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

وأشارت الصحيفة إلى أنّ بنزيمة سيغيب عن الملاعب لفترة لا تتجاوز شهراً، وبالتالي سيكون تحت تصرف المدرب الإيطالي، كارلو أنشيلوتي، وقت استئناف منافسات "الليغا" مباشرة بعد نهاية منافسات النسخة الـ22 من بطولة كأس العالم قطر 2022.

وينص قانون "فيفا" على تعويض مالي يقدَّر بـ20,458 يورو لكل يوم يغيب فيه لاعب عن فريقه، بسبب إصابة يتعرّض لها خلال فترة التوقف الدولي، وتمنعه من المشاركة لمدة أطول من 28 يوماً، وقد يصل المبلغ إلى 7.5 ملايين يورو في حال غيابه لعام كامل.