هل يحظى منتخب الأرجنتين بدعم من الحكام؟ حملة تشكك في جدارة وصوله إلى النهائي

14 ديسمبر 2022
أداء الحكم أورساتو أغضب العديد من المتابعين (أولريك بيدرسون/Getty)
+ الخط -

رافق تأهل منتخب الأرجنتين إلى نهائي كأس العالم قطر 2022 جدل كبير وحملة تشكيك في جدارة منتخب "التانغو" في الوصول إلى اللقاء الختامي، وبالتالي محاولة حصد اللقب الثالث في مسيرته.

وانضمّ نجوم منتخب كرواتيا إلى قائمة المشككين في أحقية منتخب الأرجنتين في الوصول إلى النهائي، حيث اعتبر لوكا مودريتش، قائد وصيف نسخة 2018، أن الحكم أساء التقدير عندما منح ركلة الجزاء التي سجل منها ليونيل ميسي هدفاً، وأنه لم يكن موفقاً في القرار.

كما انتشرت عديد التعليقات في العالم مباشرة بعد نهاية لقاء نصف النهائي الثلاثاء، التي تعتبر أن الأرجنتين تستفيد من "دعم خفي"، حيث يجتهد الحكام في مساعدتهم على الانتصار وتسهيل مهامهم في العديد من المباريات، رغم أن النجم ميسي هاجم بقوة حكم لقاء ربع النهائي ضد هولندا.

أربع ركلات جزاء

واستفاد منتخب الأرجنتين خلال هذه البطولة من عدد مهم من ركلات الترجيح، حيث حصل على واحدة ضد السعودية في اللقاء الأول، وأخرى ضد بولندا أضاعها ميسي، وركلة ثالثة ضد هولندا، ورابعة ضد منتخب كرواتيا، ليكون أكثر المنتخبات استفادة من ركلات الجزاء إلى حدّ الان.

ولئن لم يحصل جدل كبير حول ركلة هولندا، فإن بقية الركلات جلبت العديد من التعليقات، حيث يعتبر البعض أن الأرجنتين تمتعت بمساندة غير معلنة من الحكام في البطولة إلى حدّ الآن، وقد أعلن بعض النجوم عن موقفهم بشكل صريح، مثل بيبي الذي هاجم الحكم الأرجنتيني في لقاء البرتغال والمغرب، معتبراً أنه يخدم مصلحة منتخب بلاده، وراهن الجميع على أن اللقب لن يفلت من الأرجنتين.

ميسي المستهدف أم التانغو؟

ولا يمكن أن نعتبر وصول الأرجنتين إلى النهائي كان مصدره الأساسي دعم الحكام الذين حاولوا مساعدته، ذلك أن هذا المنتخب يملك كل الإمكانات التي تساعده على الفوز على أي منافس في البطولة رغم عثرة اللقاء الأول أمام السعودية وخسارته 2ـ1.

ويبدو أن النجم ميسي هو المستهدف الأول، حيث اتهمت الصحف الكرواتية الاتحاد الدولي بدعم الأرجنتين من أجل تتويج ميسي، خاصة وأن هذه النسخة هي الأخيرة في مسيرته. وإذا كان يمكن وضع تصريحات بيبي البرتغالي في إطار دعمه لرونالدو، فإن ما صدر عن نجوم منتخب إنكلترا سابقاً والعديد من الجهات الأخرى يُثبت وجود تحامل وتشكيك في أحقية منتخب التانغو في تحقيق الخطوة الأولى.

المساهمون