هل يثأر غوارديولا من تلميذه أرتيتا في قمة "البريميرليغ"؟

17 أكتوبر 2020
الجماهير تنتظر المواجهة بين غوارديولا وأرتيتا في الدوري الإنكليزي (أليكس برودوي/Getty)
+ الخط -

يسعى المدرب الإسباني بيب غوارديولا إلى الثأر من تلميذه السابق ومواطنه ميكيل أرتيتا، عندما يواجه نادي مانشستر سيتي ضيفه أرسنال على ملعب "الاتحاد"، في قمة منافسات الأسبوع الخامس بالدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، مساء اليوم السبت.

وحقق نادي أرسنال 3 انتصارات وخسارة وحيدة في الموسم الجديد من "البريميرليغ"، ليصبح في المرتبة الرابعة، فيما يعاني مانشستر سيتي في المواجهات التي خاضها حتى الآن، بعدما فاز في لقاء وحيد، وتعادل وهزيمة، ليحل بالمركز الـ14 في جدول الترتيب.

ويدخل نادي أرسنال المواجهة ضد مانشستر سيتي، بعدما استعاد "المدفعجية" الثقة بأنفسهم مرة أخرى تحت قيادة المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا، الذي استطاع الفوز على كبار "البريميرليغ"، منذ أن تولى منصبه في الجهاز الفني لـ"المدفعجية".

لكن آخر فوز لنادي أرسنال في ملعب "الاتحاد" على مانشستر سيتي، كان في الثالث والعشرين من شهر إبريل/نيسان عام 2017، في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنكليزي، إلا أن "المدفعجية" عانوا بعد ذلك، عقب خسارتهم في 7 مواجهات متتالية في جميع البطولات، ما شكل كابوساً لرفاق النجم الألماني مسعود أوزيل.

وأصبح بيب غوارديولا يُشكل عقدة كبيرة لنادي أرسنال في كل مباراة تخوضها كتيبته المدججة بالنجوم، وعلى رأسهم الجزائري رياضي محرز، لكن المدرب ميكيل أرتيتا استطاع إزالة غبار الخسائر المتلاحقة، بعدما فاز على مانشستر سيتي في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنكليزي في شهر يوليو/حزيران الماضي.

ومع اكتمال كتيبة المدرب ميكيل أرتيتا، التي عززها في سوق الانتقالات الصيفية الماضية، من خلال التعاقد مع نجوم قادرين على تطبيق أفكاره في الملعب، خاصة المصري محمد النني العائد من فترة إعارته بالدوري التركي، والذي بات أحد أعضاء التشكيلة الأساسية، بسبب دوره الكبير في الربط بين خطوط "المدفعجية".

ويعتمد أرتيتا على خطه الدفاعي في تكتيكه، مع تواجد النني وغرانيت تشاكا في الأمام، بالإضافة إلى الأطراف بقيادة بيليرين ونايلز، وقوته الهجومية القوية من أجل ضرب تكتيك بيب غوارديولا، الذي يعلم أن خطورة فريقه تأتي من تحركات النجم الجزائري رياض محرز، ورحيم ستيرلينغ في المقدمة، لذلك سيكون قائد "محاربي الصحراء" أمام مهمة جديدة في سبيل إهداء الفوز لمانشستر سيتي، وإثبات قدراته الكبيرة التي يتمتع بها.

وأمام ميكيل أرتيتا امتحان جديد لإثبات نفسه أمام أستاذه بيب غوارديولا، الذي يعلم أن خسارة جديدة في الموسم الحالي من الدوري الإنكليزي، ستُعقد مهمته كثيراً مع مانشستر سيتي، خاصة أن لديه نجوما قادرين على فعلها، وعلى رأسهم رياض محرز.