هل يتولى كلوب تدريب منتخب إنكلترا خلفاً لساوثغيت؟

31 يوليو 2024
يورغن كلوب خلال حضوره في مدينة ليفربول، 28 مايو 2024 (جون بويل/Getty)
+ الخط -

تحدث المدرب الألماني، يورغن كلوب (57 عاماً)، المدير الفني السابق لنادي ليفربول، عن خططه للمستقبل القريب، وذلك بعدما بات حالياً من دون أي ارتباط في عالم كرة القدم، إذ استبعد توليه تدريب منتخب إنكلترا الأول، خلفاً لغاريث ساوثغيت، الذي ترك منصبه بعد الفشل في الحصول على لقب يورو 2024، عقب الخسارة أمام منتخب إسبانيا بنتيجة (1-2) على الملعب الأولمبي في برلين بألمانيا، يوم 14 يوليو/ تموز الماضي.

وقال كلوب (واحد من أفضل المدربين في العالم)، خلال مشاركته اليوم الأربعاء في المؤتمر الدولي للمدربين المنعقد في فورتسبورغ، جنوبيّ ألمانيا: "أن أكون خليفة لغاريث ساوثغيت، أمر خارج الحساب". وكان كلوب قد أكد، حين ترك نادي ليفربول، أنه يريد الإخلاد إلى الراحة لمدة عام كامل، بعيداً عن تعب التدريب اليومي. وعن إمكانية تغيير رأيه والتراجع عن قراره، علّق: "ستكون أكبر خسارة للهيبة في تاريخ كرة القدم إذا قلت لك إنني سأقوم باستثناء".

وختم كلوب الذي أعاد الفرح إلى ملعب أنفيلد رود في مدينة ليفربول الإنكليزي، من خلال حصده العديد من الألقاب، بينها دوري أبطال أوروبا الذي كان غائباً عن خزائنه منذ عام 2005، وكذلك الدوري الإنكليزي الممتاز الذي انتظره أكثر من جيل وفشل العديد من النجوم الكبار في حمله: "سأعود بالطبع في المستقبل إلى التدريب، لا أزال صغيراً على لعب البادل أو قضاء الوقت مع الأحفاد فقط، بالطبع سأفعل ولكن ليس في الوقت الحالي. سنرى كيف ستسير الأمور في غضون بضعة أشهر". ويعد كلوب واحداً من أفضل المدربين في العالم حالياً، إلى جانب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، والإسباني بيب غوارديولا، وبعض الأسماء الأخرى في الساحة الكروية.

المساهمون