هل يتحرك أتلتيكو مدريد للحد من عُنف جماهيره؟

16 أكتوبر 2024
غادر نجوم الأتلتي الملعب بعد عنف الجماهير في الديربي، 29 سبتمبر/أيلول 2024 (فرانس برس)
+ الخط -

أصبحت إدارة نادي أتلتيكو مدريد الإسباني، تحت ضغط كبير من رابطة "الليغا"، التي لوّحت بعقوبات قاسية بحق جماهير "الروخيبلانكوس"، بعد أعمال العُنف، التي رافقت "ديربي العاصمة" أمام الغريم ريال مدريد، في المسابقة المحلية، عندما وجد الحكم نفسه مُضطراً إلى إيقاف المواجهة لعدة دقائق، من أجل العمل على حلّ المُشكلة، عقب قذف الحارس البلجيكي، تيبو كورتوا، بالقداحات.

وكشفت صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية، أمس الثلاثاء، أن رابطة "الليغا" هددت بفرض عقوبة قاسية بحق نادي أتلتيكو مدريد، بعد أحداث "الديربي" في التاسع والعشرين من شهر سبتمبر/ أيلول الماضي، عبر إغلاق الملعب بشكل كامل لمدة أسبوعين كاملين في المسابقة المحلية، بالإضافة إلى غرامة مالية قدرها 65 ألف يورو، وحظر ستة مشجعين مُحددين من دخول الملاعب نهائياً. وأوضحت أن إدارة نادي أتلتيكو مدريد تحركت بالفعل خلال الأيام الماضية.

واستغلت فترة التوقف الدولي، من أجل المُشاركة في التحقيق الموسع، الذي فتحته رابطة "الليغا" مع السلطات المحلية، من أجل تحديد المُشجعين، الذين حرضوا على رمي حارس ريال مدريد، البلجيكي تيبو كورتوا، بالقداحات، مع تعهدها بأنها ستمنع هؤلاء الستة من دخول ملعب الفريق، بشكل نهائي.

وأضافت الصحيفة أن نادي أتلتيكو مدريد يعمل على تخفيض العقوبة، من إغلاق كلي لملعب الفريق إلى جزئي، ومحاولة عدم دفع 65 ألف يورو، بعدما استجابت لطلبات رابطة "الليغا"، التي تُصر على فرض قرارات حازمة، لمنع جماهير "الروخيبلانكوس" من التفكير مرة أخرى بإثارة المشاكل في المواجهات، والحدّ من أعمال العُنف، التي كانت ستتحول إلى كارثة في "ديربي" العاصمة أمام الغريم ريال مدريد.

واختتمت الصحيفة بالإشارة إلى أن إدارة نادي "الروخيبلانكوس" تعلم جيداً أن إغلاق الملعب بشكل كامل لمدة أسبوعين يعني خسائر مالية ضخمة، بسبب إقامة المواجهات في منافسات الدوري الإسباني دون جماهير، لكنها تعهّدت أمام رابطة "الليغا"، بأنها ستعمل على زيادة عدد رجال الأمن، وفرض رقابة قوية على عملية دخول المُشجعين إلى الملعب، عبر عمليات التفتيش الدقيقة، التي تحول دون دخول المواد المحظورة في الملاعب.

المساهمون