هل يكون مونديال اليد 2023 بوابة الموهبتين النملي وحميد للاحتراف الأوروبي؟

13 يناير 2023
النملي وحميد حارسا عرين تونس ومصر (الصفحات الرسمية للاعبين/العربي الجديد)
+ الخط -

يترقب عشاق كرة اليد أداء 7 منتخبات عربية ضمن 24 منتخباً مشاركاً في المونديال الذي تستضيفه بولندا والسويد من 11 إلى 29 يناير/ كانون الثاني الحالي، وهي قطر وتونس والمغرب ومصر والجزائر والبحرين والسعودية.

ومن النجوم العرب المنتظر تألقهم في مونديال اليد 2023، حارس المنتخب المصري عبد الرحمن حميد، وحارس المنتخب التونسي أصيل النملي، اللذان ينتظر منهما تقديم مردود مميز مع منتخبيهما كما فعلا مع فريقيهما الأهلي المصري والترجي الرياضي التونسي.

ويجمع الثنائي أنهما من اللاعبين الشباب الذين يحملون آمال كرة اليد المصرية والتونسية في البطولة، حيث يبلغ النملي من العمر 21 عاماً، بينما يصل عمر حميد إلى 23 عاماً، كما يعتبران من الشبان الواعدين الذين تعول عليهم الجماهير لرسم مسيرة كبيرة، تذكرهم بما قدمه أسطورتا كرة اليد التونسية والمصرية رياض الصانع وحمادة النقيب، رغم أنهما يشتركان أيضاً في عشقهما للحارس الدنماركي نيكولا لاندين أحد أفضل حراس مرمى كرة اليد في العالم.

وقدم النملي نفسه في أبهى ما يكون خلال الموسم الحالي مع فريقه الترجي، حيث ساهم في فوز الفريق بلقبي البطولتين العربية والأفريقية، وتألق بصفة خاصة أمام عمالقة القارة؛ الأهلي والزمالك، وقد كان بمثابة جدار حقيقي أمام النجم العالمي أحمد الأحمر، ثم واصل تألقه في كأس العالم للأندية "السوبر غلوب"، وقدم مباريات قوية أمام أفضل الفرق العالمية، وخصوصاً في مواجهة العملاق الكتالوني نادي برشلونة الإسباني.

وسيخوض ابن مدينة منزل تميم شمالي تونس، أول بطولة دولية من الحجم الثقيل في مسيرته بعد أن حرم مع المدير الفني السابق سامي السعيدي من خوض البطولات الكبرى، مثل كأس أفريقيا وكأس العالم ودورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط، حيث كان يفضل الاعتماد على الثلاثي مهدي الحرباوي وياسين بلقايد ومحمد صفر.

أما حميد فقط خطف الأضواء منذ بداياته في الفئات السنية لمنتخب "الفراعنة"، بعد حصوله على لقب أفضل حارس في بطولة العالم للناشئين التي فاز بها مع منتخب بلاده، إثر تصديه لـ87 كرة من أصل 260 تسديدة بنسبة وصلت إلى 33%.

ويرغب كل من النملي وحميد أن يكون مونديال بولندا والسويد بوابتهما للاحتراف الأوروبي، خصوصاً أنهما يحظيان بمتابعة خاصة من عدة أندية، رغم أنّ حميد سبق له أن خاض تجربة خارجية مع فيسلا بلوك البولندي، على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر لكنها لم تدم طويلاً، ويأمل أن يستغل الثقة التي منحه له المدير الفني للمنتخب المصري، الإسباني روبيرتو غارسيا باروندو، على حساب الحارس المتميز لفريق لايبزيغ الألماني عصام الطيار، للظفر بعقد جديد مع أحد الأندية الأوروبية.

المساهمون