هل قررت أستراليا تأجيل جلسة ديوكوفيتش؟

09 يناير 2022
ديوكوفيتش يتصدر التصنيف العالمي (توماس كرونستير/Getty)
+ الخط -

رفض قاض يشرف على قضية نجم التنس نوفاك ديوكوفيتش، محاولة من الحكومة الأسترالية، لتأجيل جلسة الاستئناف ضد ترحيل اللاعب الصربي، بعد قضيته المثيرة للجدل.

وحسب تقرير لشبكة "بي بي سي" نشر الأحد، فإن الحكومة الأسترالية طلبت تأجيل جلسة نجم التنس حتى الأربعاء القادم، لكن الطلب قوبل بالرفض، ليتم الإبقاء عليها كما هو مقرر، صباح غد الإثنين.

وفي سياق متصل، قالت الحكومة الأسترالية، الأحد، إن ديوكوفيتش لم يتلق اللقاح المضاد لفيروس "كوفيد-19"، وإنه يجب رفض معركته القانونية للبقاء في البلاد والمشاركة في بطولة أستراليا المفتوحة لكرة المضرب.

ويخوض ديوكوفيتش (34 عامًا) معركة ضد الإلغاء المفاجئ لتأشيرة دخوله إلى أستراليا، كي يتم إطلاق سراحه من مركز احتجاز في ملبورن، ويسمح له بالمشاركة في أولى البطولات الأربع الكبرى التي تنطلق في الـ17 من الشهر الحالي.

وظن المصنف الأول عالميا، أنه حصل على إعفاء طبي من منظمي البطولة، عندما سافر إلى أستراليا، على أساس أنه أصيب بالفيروس في 16 كانون الأول/ ديسمبر 2021، وفق ما كشفه محاموه، السبت، ولكن حسب نماذج الإعفاء من تلقي اللقاح التابعة للسلطات الفيدرالية الأسترالية، فإن الإصابة السابقة بالفيروس، ليست سببًا وجيها لعدم تلقي اللقاح.

ومُنع ديوكوفيتش من دخول أستراليا بعد هبوطه في ملبورن الأسبوع الماضي، للدفاع عن لقب أستراليا المفتوحة، وتسببت قضيته في ضجة كبيرة، بعد أن احتلت عناوين الصحف في جميع أنحاء العالم.

المساهمون