هل فقد برشلونة قوة "كامب نو" في "الليغا"... الأرقام تكشف الكثير

02 مايو 2021
هل يُتوج برشلونة بلقب الدوري هذا الموسم؟ (Getty)
+ الخط -

كشفت أرقام فريق برشلونة في بطولة الدوري الإسباني هذا الموسم عن تراجع كبير لقوة النادي في ملعبه "كامب نو"، وذلك بعد أن سجل ثاني أقل معدل نقاط في التاريخ وتحديداً منذ موسم 2003-2004، وما زاد الطين بلة هي الخسارة القاسية أمام فريق غرناطة قبل أيام.

وحصد فريق برشلونة هذا الموسم على 37 نقطة فقط من المباريات التي لعبها على أرضه في ملعب "كامب نو" وهو أسوأ رقم  للفريق منذ موسم 2003-2004، بعد أن كان معدل نقاطه في السنوات الماضية لا يقل عن 41 أو 46 نقطة.

وفاز برشلونة على ملعب "كامب نو" هذا الموسم ضد أندية (فيايال، ريال بيتيس، أوساسونا، ليفانتي، ريال سوسييداد، أتلتيك بلباو، ألافيس، إلتشي، أويسكا، بلد الوليد وخيتافي)، بينما تعادل مع أندية إشبيلية، فالنسيا، إيار وقادش، وخسر من ريال مدريد وغرناطة.

كرة عالمية
التحديثات الحية

وكان النادي "الكتالوني"، جمع 47 نقطة من مبارياته على ملعب "كامب نو" في الموسم الماضي، ويمكن لبرشلونة الوصول إلى 43 نقطة كحد أقصى، إذ يتبقى له مباراتان على أرضه ضد أتلتيكو مدريد في 11 من هذا الشهر وسيلتا فيغو في 16 من هذا الشهر.

يُذكر أن برشلونة يُنافس على لقب بطولة الدوري الإسباني هذا الموسم وأمامه 5 مباريات مصيرية يجب أن يخرج منها بنتائج إيجابية إذا أراد رفع الكأس في نهاية الموسم، خصوصاً أنه أهدر فرصة لتصدر الترتيب يوم الخميس عندما خسر بشكل مفاجئ أمام غرناطة.

المساهمون