هل ظلم الحكم البرازيلي الاتحاد أمام الهلال في كلاسيكو الكرة السعودية؟ جمال الشريف يوضح بالدليل

الدوحة

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
08 مارس 2022
+ الخط -


حسم الهلال، الكلاسيكو المؤجل من الجولة 12 للدوري السعودي للمحترفين، بعد فوزه على غريمه التقليدي الاتحاد 2-1، في اللقاء الذي أقيم الثلاثاء، على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض.

الحكم البرازيلي كلاوس، الذي قاد المواجهة، أثار الجدل مبكراً، بعد احتسابه ركلة جزاء لصالح الهلال بالدقيقة 12 بداعي وجود لمسة يد على حمدان الشمراني داخل منطقة الجزاء، افتتح الزعيم التسجيل منها، عبر نجمه سالم الدوسري.

الخبير التحكيمي لـ(العربي الجديد)، جمال الشريف حسم الجدل بهذه اللقطة، وقال: "ركلة الجزاء التي احتسبت للهلال، بعد أن اصطدمت الكرة بفخذ المدافع وصعدت للأعلى وغيرت مسارها، وحينها حاولت اليد الهروب لتجنب اللمس، وفي حال حصل لمس للكرة فلم يكن متعمداً وفي وضع طبيعي، كون اللاعب كان في وضع منافسة على الكرة، لذلك فالقرار كان خاطئاً، رغم أن الحكم احتاج 3 ثوان ليتخذ قراره الأول، و3 دقائق بعد العودة للفار".

وحول هدف الهلال الملغى الذي كان في الدقيقة 79، وأحرزه ماريغا، وألغي لوجوده في موقف تسلل، أكد الشريف أن قرار الحكم كان صحيحاً، وتابع: "القرار كان صحيحاً، وهو ما أكدته حجرة  الڤار بسرعة أيضا"، وعن الحالة التي حدثت في الدقيقة 83، بإلغاء هدف للاتحاد، سجله فهد المولد، لوجوده في موقف تسلل، قال الشريف: "قرار صحيح للحكم أيضاً، وأكدته تقنية الڤار أيضا".

ذات صلة

الصورة
سامي الجابر سعيد بنجاحات الهلال (العربي الجديد/Getty)

رياضة

أكد سامي الجابر (51 عاما)، أسطورة كرة القدم السعودية، أنه يعتز في تاريخه بكونه صاحب المقولة الشهيرة: "الهلال هو أن تفرح أكثر".

الصورة
محمد صلاح قد يرحل عن ليفربول نهاية الموسم الحالي (العربي الجديد/Getty)

رياضة

التقت كاميرا "العربي الجديد" بعض المشجعين السعوديين الحاضرين في كأس آسيا 2023، حيث اختاروا النادي الذي يرون من وجهة نظرهم أنه سينجح في ضم المصري محمد صلاح

الصورة

رياضة

خطفت جماهير الأهلي المصري في استاد جدة "الجوهرة" الجمعة، الأضواء من كل وسائل الإعلام والمنصات المصرية والسعودية برفعها العلم الفلسطيني.

الصورة
Cristiano Ronaldo

رياضة

حلّ أسطورة منتخب البرتغال السابق نونو غوميز ضيفاً على "العربي الجديد" من أجل الحديث عن تجربة صديقه المخضرم كريستيانو رونالدو مع نادي النصر السعودي، واحتمال مشاركته في بطولة "يورو 2024" القادمة، بالإضافة إلى كيفية تجنب الإصابات أثناء مسيرته.

المساهمون