هل شتم اللاعبين؟... تهم خطيرة لحكم مباراة البرازيل والبيرو

06 يوليو 2021
قرارات الحكم لم تكن مقنعةً (Getty)
+ الخط -

 

وجه بيدرو غاليزي، حارس منتخب البيرو لكرة القدم، تهماً خطيرةً إلى الحكم التشيلي روبيرتو ديابر، الذي أدار لقاء نصف نهائي كوبا أميركا ضد المنتخب البرازيلي الثلاثاء، وضمن في نهايته منتخب البرازيل التأهل إلى النهائي بعد الانتصار 1ـ0 بفضل هدف لوكاس باكيتا إثر إمداد من نيمار.

وقال حارس البيرو في تصريحات نقلتها صحيفة "لاغزيتا ديللو سبورت"، أن الحكم كان قاسياً مع رفاقه خلال هذه المباراة من خلال القرارات التي أعلن عنها، أو من خلال طريقة تعامله مع اللاعبين التي غابت عنها اللباقة مثلما يتعين على الحكم التصرف.

وقال غاليزي: "لم يكن من السهل الاقتراب منه والتحدث إليه، لقد حدثت أخطاء صريحة ولكننا عجزنا عن التواصل معه، بل إنه لم يتردد في شتم بعض اللاعبين طوال اللقاء".

وتابع حارس البيرو انتقاد الحكم وقال بشأنه: " كانت هناك ضربة جزاء واضحة لفائدتنا ولكنّه لم يعلن عنها لا أدري كيف يمكن اختيار حكم مثله من أجل إدارة مباراة في نصف النهائي".

ورافقت البطولة عديد الانتقادات للتحكيم، كان آخرها في لقاء باراغواي والبيرو ضمن منافسات ربع النهائي، عندما طرد قائد بارغواي الذي حاول الاعتداء على الحكم، كما أن البطولة شهدت تجاوزات أخرى وإخفاقاً كبيراً في التنظيم بشكل أساء إلى هذه النسخة.

المساهمون