هل سيكون بطل العالم ماركيز حاضراً خلال الجولة الأولى من بطولة العالم للدراجات النارية؟

20 مارس 2021
ماركيز في سباق مع الزمن من أجل المشاركة في سباق قطر (Getty)
+ الخط -

تنطلق الأسبوع القادم بطولة العالم للدراجات النارية، بإجراء الجولة الأولى في قطر التي دأبت على احتضان المرحلة الافتتاحية، وذلك وسط غموض كبير يرافق مشاركة بطل العالم الإسباني مارك ماركيز.

ولم تتحدد بعد مشاركة النجم الإسباني في السباق الافتتاحي بسبب مشاكله الصحية الناتجة من سقوطه الموسم الماضي في أحد السباقات، ما جعله يخضع لتدخل جراحي أبعده عن المنافسات، وجعله يخسر بطولة العالم التي كان مرشحاً بقوّة للمحافظة عليه.

ووفق ما أكده موقع "موتور سبور" الفرنسي، واصل الدراج الإسباني التحضيرات في البرتغال على حلبة بورتيماو، حيث انطلق ماركيز منذ يوم الثلاثاء في قيادة دراجته من نوع هوندا بشكل طبيعي، وذلك بعد أن تسربت المخاوف من عجزه عن المنافسة منذ الجولات الأولى، ما يضعف من فرصه في المشاركة.

في الأثناء، جدد عدد من الدراجين ثقتهم بأن ماركيز سيتجاوز مشاكله الصحية، وسيكون حاضراً خلال الجولة الأولى من بطولة العالم، رغم عدم إعلان "هوندا" ذلك رسمياً. وأشار الدراج جون زاركو إلى أنّه لا يعلم مدى تطور الحالة الصحية لماركيز، ولكنّه واثق من أنّه سيكون حاضراً خلال مختلف التجارب الأسبوع القادم.

وأكد الدراج جوان مير، أن ماركيز سيكون قادراً على المنافسة، حيث كانا معاً في ذات النزل، وشاهد تدريبات ماركيز في قاعة الرياضة، ويعتقد أنّه تجاوز المرحلة الصعبة.

وكان ماركيز، بطل العالم سبع مرّات، قد أصيب العام الماضي في سباق إسبانيا، حيث اضطرّ إلى الخضوع لثلاث عمليات جراحية، وهو ما جعله يغيب عن عديد السباقات، وكذلك عن التجارب الرسمية قبل انطلاق الموسم.

المساهمون