هل سيخطف مزراوي مركز حكيمي بعد القرار المفاجئ للركراكي؟

30 اغسطس 2024
مزراوي وحكيمي خلال كأس العالم 2022 في قطر (ستو فورستر/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- قرر المدرب وليد الركراكي الاعتماد على نصير مزراوي كظهير أيمن في مباراتي الغابون وليسوتو ضمن التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2025.
- هذا القرار قد يؤدي إلى تغيير مركز أشرف حكيمي، نجم باريس سان جيرمان، الذي قد يلعب كجناح أيمن أو ظهير أيسر.
- الركراكي استدعى 26 لاعباً لمعسكر تدريبي في الرباط استعداداً للمباريات، بهدف منح مزراوي فرصة لإظهار مؤهلاته في مركزه الأصلي.

قرر المدير الفني لمنتخب المغرب وليد الركراكي (48 عاماً)، الاعتماد على نصير مزراوي (26 عاماً)، في مركزه ظهيراً أيمن، خلال مباراتي الغابون وليسوتو، يومي السادس والتاسع من سبتمبر/أيلول القادم، على الملعب الكبير في أغادير، لحساب الجولتين الأولى والثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى بطولة كأس أمم أفريقيا، المقرر إقامتها في المغرب، بين 25 ديسمبر/كانون الأول 2025، و18 يناير/كانون الثاني من عام 2026.

وكشف المدرب وليد الركراكي، أثناء إعلانه عن القائمة النهائية المستدعاة، أمس الخميس، لخوض معسكر الرباط بداية من الاثنين القادم، أنه سيعتمد على نجم مانشستر يونايتد الإنكليزي، نصير مزراوي، ظهيراً أيمن أمام الغابون وليسوتو في التصفيات الأفريقية، وهو المركز نفسه الذي يشغله مع ناديه الحالي، أو مع بايرن ميونيخ الألماني سابقاً، وتابع في هذا الإطار: "قام اللاعب مزراوي ببعض التضحيات والتنازلات في الفترة السابقة، فمنذ أن توليت مهمة قيادة منتخب المغرب، وهو لا يلعب في مركزه الأصلي، ولم يسبق أن اعتمدت عليه ظهيراً أيمن، لذا يتعين عليّ رؤيته في مركزه، بعدما جربته في مركزي الظهير الأيسر ووسط الملعب".

ومن المرجح أن يحدث هذا القرار بعض التعديلات في مراكز اللاعبين، خاصة نجم باريس سان جيرمان، أشرف حكيمي (25 عاماً)، الذي سيجد نفسه مجبراً على التخلي عن مركزه ظهيراً أيمن، ولو مؤقتاً، خلال مباراتي الغابون وليسوتو، في وقت أصبح فيه المدرب وليد الركراكي، أمام خيار البحث عن مركز جديد للاعب أشرف حكيمي. ووفقاً لمعلومات حصل عليها "العربي الجديد"، الجمعة، من مصدر في الجهاز الفني لمنتخب المغرب، رفض ذكر اسمه، أوضح من خلالها أن المدرب وليد الركراكي، قد يدفع بأشرف حكيمي في مركز الجناح الأيمن، لأول مرة، أو الاعتماد عليه في مركز الظهير الأيسر، الذي سبق أن وُظف فيه، حين كان الفرنسي هيرفي رينار، مدرباً لمنتخب أسود الأطلس.

وأضاف المصدر قائلاً: "يريد المدرب الركراكي رؤية نصير مزراوي في مركزه الأصلي لمنحه فرصة إظهار كل مؤهلاته الفنية والبدنية، في وقت لم تتضح بعد الصورة أكثر بالنسبة إلى أشرف حكيمي، ولا ندري ما إذا كان سيحتفظ به على دكة البدلاء، أم سيوظفه في مركز جديد". جدير بالذكر أن المدرب وليد الركراكي، وجه الدعوة إلى 26 لاعباً للدخول في معسكر تدريبي مغلق بالرباط، بداية من الاثنين القادم، استعداداً لمباراتي الغابون وليسوتو.

المساهمون