هل ساهم التحكيم في نجاة ميلان من خسارة ثقيلة أمام إنتر؟ الشريف يُجيب

06 فبراير 2023
دجيكو طالب بالحصول على ركلة جزاء (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

احتضن ملعب جوسيبي مياتزا، ديربي مدينة ميلانو، الأحد، وقد جمع بين عملاقي المدينة، الإنتر وضيفه ميلان، ضمن منافسات الأسبوع 21 من الدوري الإيطالي لكرة القدم، الذي شهد انتصار الإنتر بنتيجة 1ـ0، كما ألغى الحكم هدفاً للفائز في نهاية اللقاء.

وطالب فريق الإنتر خلال الشوط الأول، بركلة جزاء، بعد تدخل من مدافع ميلان، ماتيو غابيا، الذي تدافع مع المهاجم البوسني إيدين دجيكو، ولكن الحكم طالب بمواصلة اللعب، وهو قرار اعتبره خبير التحكيم في "العربي الجديد" جمال الشريف غير صحيح.

وقال الشريف في شرح المخالفة: "قام غابيا مدافع ميلان بالتحرك للمنافسة على الكرة، ووضع دجيكو كفّ يده اليسرى على صدر المدافع، واقترب اللاعبان من بعضهما أكثر، وحتى هذه اللحظة لم يكن هناك أي عملية تدافع".

وتابع الشريف تحليل الحالة ليؤكد أن الحكم لم يحسن التقدير وأضاف "قام مدافع ميلان بمدّ اليدين معا بحركة كان مصدرها المرفق واكتسب قوة، ودفع المهاجم وأخل بتوازنه، ولهذا توجد مخالفة، فالمنافسة المشروعة دائما حتى عندما تتسم ببعض القوة، ولكن اليد تحركت من منطقة المرفق واكتسب قوة دافعة لإعاقة المنافس، وبالتالي كانت هناك مخالفة وركلة جزاء لم تُحتسب".

وسجل الإنتر هدفاً في نهاية اللقاء، عبر مهاجمه لاوتارو مارتينيز، ولكن الحكم ألغى الهدف وهو قرار دعمه خبير التحكيم جمال الشريف.

وبرّر الشريف موقفه "تحرك باريلا لاعب الإنتر للكرة وكان في وضع سليم، كما تحرك زميله لاوتارو الذي كان متسللًا، وقد تخلى باريلا عن الكرة لزميله الذي أحرز هدفاً، ولكن الحكم المساعد أشار لوجود لاوتارو في موقف تسلل، وقد تدخل في اللعب وبالتالي جرى إلغاء الهدف وهو قرار صحيح".

المساهمون