هل حُرم الأهلي من ركلة جزاء وهدف أمام الأخدود في الدوري السعودي؟ الشريف يجيب

24 اغسطس 2023
الشريف حسم الجدل في الحالات التحكيمية (العربي الجديد/تويتر)
+ الخط -

توقف اللعب في نهاية الشوط الأول من مباراة النادي الأهلي وضيفه فريق الأخدود، الخميس، في منافسات الأسبوع الثالث من الدوري السعودي لكرة القدم، وذلك بعد سقوط لاعبين من الفريقين إثر تنافس على الكرة.

وحاول نجم الأهلي زياد الجهني لعب الكرة برأسه، قبل أن يتدخل مدافع الأخدود سلومون، الذي ارتقى عاليا ليصطدم اللاعبان ويسقطا أرضا، ولكن الحكم لم يعلن عن مخالفة وبالتالي ركلة جزاء لفريق الأهلي، وهو قرار دعمه خبير التحكيم في "العربي الجديد" جمال الشريف.

وقال الشريف عن الحالة: "لا توجد مخالفة، حيث ارتقى اللاعبان من أجل لعب الكرة التي أصابت رأس اللاعبين، وقد ارتقى لاعب الأهلي أعلى قليلا من منافسه، الذي وصل إلى الكرة في مرحلة ثانية. وقد تحرك اللاعبان في اتجاه المنافسة على الكرة ووصلا إليها، وقد تحصل إصابات في مثل هذه الوضعيات وهو ما دفع الحكم إلى إيقاف اللعب، لأن الإصابة في الرأس خطيرة وبالتالي من الضروري التثبت من خطورة وضع اللاعبين".

وحصلت مشاحنات بين اللاعبين في نهاية الشوط الثاني، لكن الحكم لم يعاقب اللاعبين، وهو أمر سانده جمال الشريف، إذ اعتبر أنه لم تحصل اعتداءات خطرة بين اللاعبين وحاول الفصل بينهما مع مطالبة لاعب الأخدود بسرعة مغادرة الميدان، وبالتالي لم يستحق الوضع معاقبة اللاعبين. وسجل الأهلي هدفا في نهاية المباراة عبر لاعبه البرازيلي فيرمينو ولكن الحكم المساعد رفع الراية ليُعلن عن وجود تسلل.

وقال الشريف عن القرار: "وصلت الكرة إلى فيرمينيو من زميله كيسييه، حيث كان في موقف تسلل واضح جدا، إذ كان خلف ثاني آخر مدافع، كما أنه كان متداخلاً في اللعب من خلال السيطرة على الكرة، ولهذا فإن قرار الحكم المساعد كان صحيحا باحتساب التسلل وإلغاء الهدف".

المساهمون