هل حرم سباليتي لاعبي إيطاليا من "البلاي ستيشن" في بطولة يورو 2024؟

14 يونيو 2024
سباليتي خلال تدريبات منتخب إيطاليا، 14 يونيو 2024 (ألبرتو بيزولي/فرانس برس)
+ الخط -
اظهر الملخص
- لوتشانو سباليتي، المدير الفني لمنتخب إيطاليا، يوضح موقفه من استخدام اللاعبين لألعاب الفيديو خلال بطولة أمم أوروبا (يورو 2024)، مؤكدًا على أهمية الراحة وليس منع الألعاب.
- سباليتي ينفي فرض قواعد صارمة بخصوص "البلاي ستيشن"، مشيرًا إلى وجود غرفة ألعاب للترفيه، ويؤكد على الحاجة لنمط حياة صحي خلال المنافسات.
- جيانلويجي دوناروما، حارس مرمى المنتخب الإيطالي، يدعم تصريحات سباليتي، مشيرًا إلى أن الأمر مبالغ فيه وأن اللاعبين يتبعون إرشادات المدرب دون قواعد صارمة.

ردّ المدير الفني لمنتخب إيطاليا لكرة القدم، لوتشانو سباليتي (65 عاماً)، على التقارير التي أكدت أنه فرض قواعد انضباط صارمة بين لاعبي منتخب الأزوري المعنيين بخوض غمار منافسات بطولة أمم أوروبا (يورو 2024) الجارية وقائعها في ألمانيا، وستستمر حتى 14 يوليو/ تموز القادم، بما في ذلك عدم السماح لهم بلعب "البلاي ستيشن" وألعاب الفيديو طوال فترة المسابقة، بهدف التركيز على المنافسة، ومحاولة الحفاظ على اللقب الذي حققته التشكيلة قبل ثلاث سنوات في إنكلترا.

وقال سباليتي في تصريحات خلال مؤتمر صحافي، نقلته شبكة "إي إس بي إن" الأميركية، اليوم الجمعة: "في بعض الأحيان أشعر بالحزن الشديد وخيبة الأمل عندما آتي إلى هنا وأعلّق على أشياء لم أقلها، أنا لست منزعجاً مما يقوم به اللاعبون، ولكني لن أسمح لهم بقضاء الليل كله وهم مستيقظون، ليس لدي أيّ شيء ضد ذلك، لقد أنشأنا غرفة ألعاب حيث يوجد فيها جهازا بلاي ستيشن، الجميع يذهب إلى هناك، لقد جربتها بنفسي".

وانتقد المدرب في مقابلة مع صحيفة لا غازيتا ديلو سبورت الإيطالية، شهر فبراير/شباط المنصرم، بعض لاعبي منتخب إيطاليا وطالبهم بترك "البلاي ستيشن" الخاص بهم في المنزل خلال فترة وجودهم مع المنتخب، كما انتقد في شهر مارس/آذار الماضي أحد اللاعبين بعدم نومه والبقاء مستيقظاً حتى وقت متأخر من الليل، وذلك قبل مباراتهم المصيرية أمام المنتخب الأوكراني التي أقيمت في نوفمبر/ تشرين الثاني السابق، قبل أن تعود القصة لتثير الجدل مجدداً في المعسكر الإعدادي الجاري بألمانيا.

وواصل مدرب فريق نابولي الإيطالي السابق في حديثه قائلاً: "يمكنهم القيام بذلك واللعب في الوقت المناسب من اليوم، لا أعتقد أنه من المقبول أن يظلوا مستيقظين حتى الساعة الثالثة أو الرابعة صباحاً، فأنت في حاجة إلى النوم ليلاً، نحن في حاجة إلى نقل أسلوب حياة صحيح خلال المباريات، ليس من العدل وغير صحيح أنني قلت إننا لا نستطيع لعب البلاي ستيشن، قلت لا يمكننا السهر حتى الثالثة أو الرابعة صباحاً، هذا أمر مختلف".

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

من جانبه، أكد حارس مرمى المنتخب الإيطالي ونادي باريس سان جيرمان الفرنسي، جيانلويجي دوناروما، صحة ما قاله مدرب الأزوري، مشيراً في الوقت نفسه أن الأمر مبالغ فيه، إذ أوضح بالقول: "من المهم جداً التأكد من عدم الذهاب إلى الفراش في وقت متأخر، يجب أن تستريح وتتدرب، بعد العشاء نقضي بعض الوقت معاً في غرفة الألعاب، ونرفّه عن أنفسنا قليلاً، وهذا ما ساعد في خلق أجواء لطيفة هناك، نضحك ونقضي بضع ساعات معاً، ليس هناك أي مشكلة في هذا الصدد على الإطلاق، لقد قدّم لنا المدرب بعض الإرشادات والنصائح، ولكن لا قواعد صارمة بأي حال من الأحوال".

المساهمون