هل حرم رونالدو البرتغال من هدف في افتتاح يورو 2024؟ جمال الشريف يوضح

19 يونيو 2024
الشريف أكد صحة قرار حكم اللقاء في لقطة هدف غوتا (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- منتخب البرتغال يحقق فوزًا مثيرًا بنتيجة 2-1 على التشيك في أولى جولات دور المجموعات لبطولة أمم يورو 2024، مع تسجيل ديوغو غوتا هدف الفوز.
- لقطة تحكيمية مثيرة للجدل بإلغاء هدف لرونالدو بسبب التسلل بعد استخدام تقنية الفيديو، وفقًا لتحليل الخبير التحكيمي جمال الشريف.
- البرتغال تحصد أول ثلاث نقاط لها في البطولة، محتلة المركز الثاني في المجموعة السادسة بالتساوي مع تركيا، بينما تبقى التشيك بدون نقاط.

حصد منتخب البرتغال فوزاً صعباً على حساب نظيره التشيكي، بنتيجة (2-1)، في اللقاء الذي جمعهما بملعب ريد بول أرينا، بالجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة أمم يورو 2024. وشهد اللقاء لقطة تحكيمية مثيرة قبل صافرة النهاية بثلاث دقائق، حين نجح رفاق كريستيانو رونالدو، في إحراز هدف بعد ضربة رأسية وجهها الدون في القائم، وتابعها ديوغو غوتا برأسه إلى الشباك، لكن تقنية الفيديو أكدت وجود رونالدو في حالة التسلل قبلها، ليلغى الهدف بعدها. وعن هذه اللقطة، قال الخبير التحكيمي الخاص بـ"العربي الجديد"، جمال الشريف: "كرة رفعت من كانسيلو تجاه عمق منطقة الجزاء، حيث كان كريستيانو رونالدو متقدماً بالرأس والكتف الأيسر على هولش، مدافع منتخب التشيك".

وأضاف الحكم المونديالي السابق: "رونالدو حوّل الكرة برأسه واصطدمت بالقائم لتعود لغوتا الذي هز الشباك. احتسب الهدف، لكن بعد العودة لتقنية الفار، تبين أن رونالدو كان في موقف تسلل، لحظة لعب الكرة من كانسيلو، وهو متداخل في اللعب، لذا كان قرار التسلل صحيحاً من حكم اللقاء بالاعتماد على تقنية التسلل شبه الآلي". وبعد هذا الفوز، حصد منتخب البرتغال أول ثلاث نقاط، وضعته في المركز الثاني في المجموعة السادسة بالتساوي مع المتصدرة تركيا، التي انتصرت 3-1 على جورجيا، وبقيت التشيك بدون نقاط بالمركز الثالث.

المساهمون