هل تُسهل غيابات صن داونز مهمة الهلال السوداني في أبطال أفريقيا؟

16 مارس 2023
هل يُعاني ماميلودي صن داونز أمام الهلال السوداني؟ (Getty)
+ الخط -

تتجه أنظار عشاق الكرة السودانية والأفريقية إلى ملعب "الجوهرة الزرقاء"، السبت المقبل، لمتابعة المواجهة المصيرية لفريق الهلال السوداني الذي يستقبل ضيفه ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، ضمن منافسات الجولة الخامسة من منافسات دور مجموعات لدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

وكان فريق ماميلودي صن داونز حسم تأهله إلى الدور ربع النهائي بفوزه على الأهلي المصري (5 - 2) في الجولة السابقة. في وقت يحتاج فيه فريق الهلال الذي يحتل المركز الثاني في المجموعة الثانية، للفوز على بطل جنوب أفريقيا من أجل حسم البطاقة الثانية، دون انتظار مواجهة الأهلي في الجولة السادسة والأخيرة والدخول في الحسابات المعقدة.

وتحظى مباراة الهلال وفريق ماميلودي صن داونز أيضاً بمتابعة مسؤولي ومشجعي فريق الأهلي نظراً لأهميتها الكبيرة، والتي ربما تُساهم في إقصاء الفريق المصري في حال فوز الفريق السوداني.

وفي هذا الإطار، أعلن فريق ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي عبر صفحته الرسمية في موقع "تويتر"، غياب 11 لاعباً عن تشكيلة الفريق التي لعبت أمام فريق رويال، الثلاثاء الماضي، ضمن منافسات الدوري المحلي.

هذا واستبعد مدرب ماميلودي صن، رولاني موكوينا، 4 لاعبين من التشكيلة بسبب عدم جهوزيتهم البدنية، وهم كابينغا وموتوبا وسافيدرا وكوتوميلا، بالإضافة إلى غياب 4 لاعبين آخرين بسبب الإصابة في أوتار الركبة، ويتعلق الأمر بكل من روشين دي روك وكوتزي ومابو وزونغي، في وقت يعاني فيه أبوبكر من إصابة في الكاحل.

ورغم كل الغيابات في صفوف فريق ماميلودي صن داونز، إلا أن تشكيلة المدرب، رولاني موكوينا، حققت فوزاً كبيراً في هذه المباراة على حساب فريق رويال بنتيجة (5 - 1)، قبل التوجه إلى الخرطوم لمواجهة فريق الهلال السوداني.

المساهمون