هل تمرد دي يونغ على برشلونة بعد حرمانه من فترة الراحة؟

14 ديسمبر 2023
هل رفض دي يونغ السفر مع فريق برشلونة (بيدرو سالادو/Getty)
+ الخط -

يمرّ نادي برشلونة بأزمة حقيقية تشمل سوء النتائج وخلافات داخلية بين الإداريين واللاعبين، إذ طاولت النجم، فرينكي دي يونغ، شكوك حول تمرده ضد الفريق، بعد إعادة استدعائه للتواجد في مباراة أنتويرب بضغط من الرئيس لابورتا.

ونقلت صحيفة "سبورت" الإسبانية، الخميس، تفاصيل حادثة وقعت قبل السفر لخوض آخر مواجهة بدور مجموعات دوري أبطال أوروبا، إذ اتصل المدير الرياضي، ديكو، باللاعب الهولندي عند تأخره عن الالتحاق ببعثة الفريق، لكن رده كان مفاجئاً.

 وسأل ديكو فرينكي دي يونغ عن مكان وجوده، فرد الأخير: "أنا مريض"، وهذه الإجابة أثارت غضب الإداري البرتغالي الذي طالبه بمبرر من الطبيب يؤكد حقيقة ادعائه، في وقت اكتفى لاعب خط الوسط بإخباره أنه يعاني من الحمى.

وأضافت الصحيفة أن ديكو لم يقتنع بتاتاً بكلام دي يونغ، لكنه أجل البت في القضية إلى غاية العودة من بلجيكا، وذلك بعد اجتماع مع مجلس الإدارة والمدرب تشافي، على أن يتقرر مصير عقوبته وطبيعتها وفقاً لاتفاق جماعي، في وقت من المرتقب أن يسلط النادي غرامة مالية على نجمه.

وجاء غياب فرينكي رغم استدعائه في الدقيقة الأخيرة من تشافي، إذ كان ضمن قائمة من اللاعبين الذين منحهم المدرب فترة راحة إثر الخسارة ضد جيرونا في الدوري الإسباني، وهم إلكاي غوندوغان، وروبرت ليفاندوفسكي ورونالد أراوخو.

وربطت وسائل الإعلام تصرف دي يونغ بما يحدث مؤخراً في برشلونة إذ وردت معلومات عن الصحافة الإسبانية تفيد بتدخل الرئيس، خوان لابورتا، في صلاحيات تشافي، وإجباره على استدعاء الرباعي المذكور سابقاً، وذلك بحجة أنهم لا يستحقون الراحة بعد أداء مخيب ظهروا به ضد جيرونا.

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

وتسارعت الأحداث في أروقة نادي برشلونة خلال الفترة الأخيرة، وزاد سوء النتائج تعقيد الأوضاع، إذ يواجه المدرب الإسباني، تشافي هيرنانديز، شبح الإقالة بسبب خياراته الفنية في تشكيلة الفريق، وربما ستكون مباراة فالنسيا الأخيرة في مشواره في حال خسر فيها.

وكشف الإعلام الإسباني أن لابورتا هدد تشافي بالإقالة وذلك بطريقة مباشرة، إذ أخبره بعد الخسارة ضد أنتويرب بأنه لا يضمن بقاءه بحال استمرار الإخفاقات لمباراة أخرى.

المساهمون