هل تغاضى الحكم عن احتساب ركلة جزاء للجزائر أمام النيجر؟ الشريف يكشف بالدليل

24 مارس 2023
منتخب الجزائر شهد عدة تغييرات في التشكيلة (العربي الجديد/ حساب كاف على تويتر)
+ الخط -

استقبل منتخب الجزائر نظيره منتخب النيجر في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة السادسة للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم أفريقيا، في اللقاء الذي أقيم الخميس على ملعب "نيلسون مانديلا" وشهد جدلا تحكيميا. 

وفي الدقيقة الـ12 من عمر اللقاء، تعرض يوسف بلايلي، لاعب أجاكسيو الفرنسي، لعرقلة داخل منطقة الجزاء، لكن حكم المواجهة أمر بمواصلة اللعب.

وحول هذه اللقطة، قال جمال الشريف، الخبير التحكيمي الخاص بـ"العربي الجديد": "بلايلي توغل من جانب منطقة الجزاء وتحرك المدافع من أجل المنافسة على الكرة، لكن اللاعب المدافع توقف بشكل تام حيث أصبحت قدماه ثابتتين".

وأضاف: "بلايلي قام بإبعاد مسار الكرة عن المدافع لتصبح على يسار الأخير، لكنه تابع حركته، تحركت القدم اليسرى للمهاجم تجاه المدافع، ليقوم بتجنب عملية اللمس الناتجة من تحرك بلايلي. المدافع حاول عدم تحول الملامسة إلى عرقلة، وحدث تلامس، لكنه كان سببه هو اللاعب المهاجم". 

وأردف: "كان يمكن أن تكون هناك ركلة جزاء لو كانت هناك أي حركة من اللاعب المدافع، خاصة بساقه أو قدمه اليسرى تجاه الكرة للعبها أو تجاه بلايلي، لكن هذا لم يحدث، والمدافع ثبت قدمه اليسرى قبل أن يحرك المهاجم الكرة. قرار الحكم صحيح ولا توجد ركلة جزاء".

المساهمون