هل تدخل الركراكي لحل أزمة انتقالات 3 أسماء بارزة بمنتخب المغرب؟

05 سبتمبر 2024
بوفال وأوناحي استشارا الركراكي بشأن مصيرهما (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- أنقذ ثلاثة لاعبين مغاربة مسيرتهم الكروية عبر التعاقد مع أندية جديدة خلال سوق الانتقالات الصيفية، وهم أشرف داري (بريست الفرنسي)، سفيان بوفال (الريان القطري)، وعز الدين أوناحي (مرسيليا الفرنسي).

- استشار اللاعبون الثلاثة مدرب منتخب المغرب، وليد الركراكي، لمساعدتهم في اتخاذ قراراتهم، حيث نصح بوفال بالانتقال إلى سان جيلواز البلجيكي، وداري إلى الأهلي المصري، وأوناحي إلى باناثينايكوس اليوناني.

- والد أشرف داري أكد دور الركراكي الكبير في انتقال ابنه إلى الأهلي المصري، مما يعزز فرصه في المشاركة مع منتخب أسود الأطلس.

تمكن ثلاثة لاعبين في منتخب المغرب لكرة القدم من إنقاذ مسيرتهم الكروية في آخر لحظة، عبر التعاقد مع أندية جديدة خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية، بعدما كانوا مهددين بالبطالة جراء خروجهم من حسابات مدربي أنديتهم، على غرار أشرف داري (25 عاماً) مع بريست الفرنسي، وسفيان بوفال (31 عاماً)، الذي فسخ الريان القطري عقده بالتراضي، وعز الدين أوناحي (24 عاماً)، الذي تنفس الصعداء بالانضمام إلى باناثينايكوس اليوناني، لينجح بذلك في الهروب من جحيم ناديه السابق، مرسيليا الفرنسي، فهل كان للمدرب المغربي وليد الركراكي دورٌ في ذلك؟

مصدر في الاتحاد المغربي لكرة القدم، فضّل عدم ذكر اسمه لـ"العربي الجديد"، اليوم الأربعاء، أفاد بأنّ اللاعبين الثلاثة استشاروا المدير الفني لمنتخب المغرب، وليد الركراكي (48 عاماً)، لمساعدتهم على حسم الاختيار، ولا سيما عز الدين أوناحي، الذي عاش أياماً عصيبة قبل أن ينضم إلى نادي باناثينايكوس، لمدة عام واحد على سبيل الإعارة مع خيار الشراء.

وأضاف المصدر قائلاً: "لقد اتصل سفيان بوفال بالمدرب وليد الركراكي بعد فسخ عقده مع الريان القطري، طلباً للمشورة منه بشأن عروض وصلت إليه أخيراً، وهو من نصحه بالانتقال إلى نادي سان جيلواز البلجيكي باعتباره الأنسب له لاسترجاع جهوزيته، كما فعل الشيء نفسه مع أشرف داري، الذي شجعه على الانضمام إلى نادي الأهلي المصري، حتى تتاح له فرصة اللعب أساسياً في مختلف المسابقات المحلية والقارية، وهو ما قد يقوي حظوظه بالمشاركة مع منتخب أسود الأطلس في الاستحقاقات المقبلة".

وكان والد أشرف داري، تحدث في تصريحات إعلامية عن الدور الكبير الذي لعبه الركراكي في انضمام ابنه إلى نادي الأهلي المصري، إذ كشف قائلاً: "لقد اتصل أشرف بمدربه الركراكي، بغرض استشارته حول عرض الأهلي المصري، كما يفعل باقي زملائه بمنتخب المغرب، فنصحه بالانتقال إليه، باعتباره نادياً عريقاً، ويمكن مقارنته بالأندية الأوروبية. والأهم من كل ذلك الانتقال لفريق يسمح له بالمشاركة أساسياً في المباريات، حتى يضمن حضوره باستمرار في تشكيلة منتخب أسود الأطلس".

المساهمون