هل تؤثر الغيابات في قمة السد والدحيل؟

23 مارس 2023
بونجاح وأولونغا أبرز الهدافين في السد والدحيل (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

تدور اليوم الخميس المواجهة المرتقبة في قطر بين السد والدحيل، الفريقين الأفضل محليا خلال السنوات القليلة الماضية، وذلك ضمن الدور نصف النهائي من مسابقة كأس قطر، على أرضية ملعب "سحيم بن حمد"، بحضور جماهيري قد يصل إلى 15 ألف متفرج عند الساعة 21:45 بتوقيت مكة المكرمة (18:45 بتوقيت غرينيتش).

وسيدخل الفريقان المواجهة بدون بعض اللاعبين الأساسيين والمهمين في الناديين، بالنظر لتزامن المواجهة مع يوم مباريات فيفا الخاص بالمباريات الدولية للمنتخبات الوطنية.

وسيكون أبرز غياب عن فريق السد، النجم الدولي الجزائري بغداد بونجاح الذي رغم أن جماهير السد استبشرت في البداية بعدم دعوته للانضمام إلى منتخب بلاده من المدير الفني لثعالب الصحراء جمال بلماضي، إلا أن إصابة المهاجم إسلام سليماني مع فريقه نادي أندرلخت البلجيكي حتمت على بلماضي دعوة بونجاح لخوض المباراتين القادمتين أمام النيجر ضمن تصفيات كأس أفريقيا للأمم بساحل العاج في عام 2024.

أما من جانب فريق الدحيل فإنه سيفقد هدافه الأول النجم الكيني مايكل أولونغا الذي سيلتحق بمنتخب بلاده أيضا من أجل خوض المباراة الدولية الودية أمام منتخب إيران، وذلك بعدما تم إلغاء المباراتين اللتين كانتا مبرمجتين أمام منتخب بوروندي يومي 25 و28 من الشهر الحالي.

في المقابل، فإن الدحيل سيكون بإمكانه التعويل على نجمه التونسي فرجاني ساسي، الذي لن يكون حاضراً مع منتخب بلاده نسور قرطاج في المباراتين القادمتين أمام المنتخب الليبي في تصفيات الكان المقبلة بعدما خرج من حسابات المدير الفني للمنتخب جلال القادري.

ومن المنتظر أن يكون تأثير بونجاح وأولونغا كبيراً على الفريقين، خصوصاً أنّهما يعتبران من الهدافين في الفريق، حيث إن اللاعب الكيني يتصدر ترتيب الهدافين في دوري نجوم قطر برصيد 13 هدفا، أما بونجاح فيحتل سادس الترتيب بتسجيله 9 أهداف.

وسيواجه المتأهل بين الدحيل والسد في الدور النهائي، الفريق المتأهل من مباراة الدور نصف النهائي الثانية التي ستجمع بين العربي الذي سيكون منقوصا أيضا من نجمه التونسي يوسف المساكني، مع فريق أم صلال.