هل استحق النصر ركلة الجزاء التي سجلها رونالدو؟ الشريف يوضح

03 فبراير 2023
رونالدو استفاد من احتساب الحكم ركلة جزاء للنصر وسجل الهدف (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

تعادل نادي النصر مع نظيره الفتح في الأسبوع الخامس عشر من مسابقة الدوري السعودي لكرة القدم، بعدما احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح الأول على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية انبرى لها النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، اليوم الجمعة.

وتعرّض اللاعب الأوزبكي جلال الدين ماشاريبوف لعرقلة داخل منطقة الجزاء من قبل نوح علي موسى لاعب الفتح، وهنا تدخل الحكم واحتسب ركلة جزاء، فهل كان قرار الحكم صحيحاً يا ترى؟

قال الخبير التحكيمي في "العربي الجديد"، جمال الشريف حول اللقطة: "لاعب الفتح المدافع فقد السيطرة على الكرة التي جاءت خلف لاعب النصر مما أدّى إلى قيام الأخير بالاستدارة والتحرك باتجاه الكرة بقدمه اليمنى بعد أن لامست الأرض وارتفعت بالهواء، فاستطاع أن يبعدها ويمنعها عن خصمه الذي قام بمحاولة لعبها بساقه اليمنى مما أدى إلى أن تذهب (الساق) بالهواء".

وأضاف الشريف: "هنا تابع الجسم حركته، وقام لاعب الفتح بالاحتكاك والالتحام بركبته اليمنى على الفخذ الأيسر من الخلف للاعب النصر مما أفقده توازنه وأسقطه أرضاً داخل منطقة الجزاء".

وختم الخبير التحكيمي: "لاعب الفتح كان مهملاً، وأظهر عدم اهتمام دون أي مراعاة للمنافسة، بالتالي كانت هناك ركلة جزاء وقرار الحكم صحيح دون وجود أي مخالفة انضباطية".

المساهمون