هل أعاد ليدز يونايتد آمال التأهل لدورتموند على حساب مانشستر سيتي؟

14 ابريل 2021
دورتموند قادر على تعويض خسارة الذهاب (Getty)
+ الخط -

 

يدرك نادي بوروسيا دورتموند الألماني، منذ سحب قرعة مباريات الدور ربع النهائي، أن فرصه في التأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا شبه منعدمة. فمانشستر سيتي يعتبر واحدا من أفضل الفرق في أوروبا خلال الأسابيع الماضية، ولكن خلال الأسبوع الأخير جدت مجموعة من الأحداث التي أعادت الأمل إلى رفاق هالاند.

وفي الواقع، فإن مباراة الذهاب التي حسمها مانشستر سيتي بنتيجة 2ـ1، كشفت أن هذا الفريق لم يعد ذلك النادي الذي لا يقهر، كما كان سائدا خلال بداية العام الحالي، بما أن فوز مانشستر تحقق في آخر الدقائق من المباراة بهدف كان النادي الألماني قادرا على تفاديه، ولهذا فإن موعده اليوم على ملعب "سيغنال إيدونا بارك".

كما أن دورتموند كان الطرف الأخطر خلال تلك المباراة، وهفوات الحكام خدمت كثيرا النادي الإنكليزي الذي تفادى هدفا في بداية اللقاء بعدما احتسب الحكم وجود خطأ على الحارس البرازيلي إيدرسون.

في الأثناء، فإن خسارة "السيتي" ضد لييدز، يوم السبت الماضي، رفعت منسوب الأمل عند دورتموند، فقد نجح لييدز رغم النقص العددي في الانتصار على بطل إنكلترا القادم، وهي هزيمة أثبتت أنّه من الممكن هزيمة مانشستر الذي يتعثّر في كل موسم عند هذا المستوى من المسابقة الأوروبية. وقد أعطت الهزيمة الأخيرة دفعا معنويا للنادي الألماني الذي يملك إمكانات أفضل من لييدز وبالتالي سيحاول إعادة ما فعله لييدز مستعينا بترسانة من النجوم.

فمع تواصل التحويرات التي يقوم بها مدرب النادي الإنكليزي بيب غوارديولا، فإن مانشستر خسر الصلابة الدفاعية التي كانت نقطة قوّته في المباريات السابقة، كما أن الفريق وجد صعوبة في مراقبة العناصر الهجومية بالنسبة إلى الفريق الألماني، خلال موعد الذهاب بدليل الفرص الكثيرة التي توفرت لهذا الفريق لكنّه سجل واحدة فقط منها.

ولئن كان مانشستر يملك سجلا خاليا من الهزيمة في هذه المسابقة إلى حدّ الان، فإن هذا الأمر سيكون أكبر دافع لدورتموند من أجل تحقيق الانتصار، وخاصة أن هذه المباراة تعتبر لقاء الموسم بالنسبة إلى الفريق الذي يعاني في الدوري الألماني.

وسيحاول دورتموند إسعاف المشاركة الألمانية في هذه المسابقة، بعد خروج بايرن ميونخ ولايبزيغ وبوروسيا مونشنغلادباخ، فهو الفريق الألماني الوحيد الذي ما زال قادرا على الوصول إلى نصف النهائي، وهدف ماركو رويس في الذهاب سيكون له وزن كبير خلال مباراة الإياب.

والثابت أن مهمة "السيتي" لن تكون سهلة بالمرّة، لأن دورتموند كشف خلال هذا الموسم عن قدرات لا يستهان بها وهو فريق قوي هجوميا ولا نعتقد أن تسجيل هدف سيكون صعبا على هالاند والبقية في لقاء سيكون مهما للنجم النرويجي باعتبار  أنّه الموعد الكبير الأخير بالنسبة إليه هذا الموسم وسيحاول أن يثبت أن لديه إمكانات لا يستهان بها، ولكن هل سيصمد دفاع مانشستر؟

 

 

المساهمون