هل أصبح رئيس البرازيل يتدخل في عمل المدرب دوريفال جونيور؟

12 أكتوبر 2024
دوريفال يوجه نجوم البرازيل ضد تشيلي بالتصفيات، 10 أكتوبر 2024 (خافيير توريس/فرانس برس)
+ الخط -
اظهر الملخص
- الرئيس البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا ينتقد علناً قرارات المدرب دوريفال جونيور، معبراً عن عدم رضاه عن الاعتماد على نجوم ريال مدريد وبرشلونة، ويدعو لمنح الفرصة للاعبي الدوري المحلي.
- تصريحات لولا دا سيلفا تثير الجدل وتؤثر سلباً على عمل المدرب، الذي يسعى لاستعادة توازن المنتخب في تصفيات كأس العالم 2026، مع التركيز على استعادة مستوى اللاعبين المحترفين في أوروبا.
- لولا دا سيلفا يشير إلى عدم وجود لاعبين كبار مثل غارينشا وروماريو في الأندية الأجنبية، مؤكداً على جودة اللاعبين المحليين وضرورة منحهم الفرصة.

لم يعد الرئيس البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا، يُطلق التصريحات النارية، التي يهاجم فيها نجوم منتخب بلاده، بسبب تراجع النتائج في تصفيات أميركا الجنوبية، المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026، التي ستقام في الولايات المتحدة والمكسيك وكندا، فحسب، بل وصل به الأمر إلى التدخل في عمل المدرب، دوريفال جونيور.

ولم يسكت لويس إيناسيو لولا دا سيلفا، رئيس البرازيل، نهائياً عن قرارات المدرب دوريفال جونيور، الاستعانة بخدمات نجوم ناديي ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيان، بل على العكس تماماً، أطلق تصريحات مثيرة للجدل، تُشير بوضوح ومباشرة إلى عدم إعجابه بما يفعله المدير الفني، وهو أمر غريب للغاية، وفق ما ذكرته صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية، اليوم السبت.

وقال لويس إيناسيو لولا دا سيلفا رئيس البرازيل، في تصريحاته الصحافية، التي نقلتها وسائل الإعلام، بعد الفوز الشاق الذي حققه منتخب بلاده بهدفين مقابل هدف ضد تشيلي، فجر اليوم السبت: "اللاعبون المحترفون في الخارج، ليسوا أفضل من هؤلاء الموجودين هنا (يقصد نجوم الدوري المحلي)". وأكد رئيس البرازيل أنه لم يعد هناك لاعبون كبار بحجم غارينشا أو روماريو في الأندية الأجنبية، مضيفاً: "لدينا لاعبون جيدون بنفس جودة المحترفين في الخارج، لذلك يجب أن يمنحوا الفرصة".

واختتمت الصحيفة بالإشارة إلى أن تصريحات لويس إيناسيو لولا دا سيلفا، رئيس البرازيل، ستعود بشكل سلبي للغاية على عمل المدرب، دوريفال جونيور، الذي يحاول في الفترة الحالية، استعادة توازن لاعبي المنتخب في التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026، خاصة أن المدير الفني يريد استعادة نجوم ريال مدريد وبرشلونة، أمثال فينيسيوس جونيور، رودريغو، إيدير ميليتاو، إندريك ورافينيا، المتألقين في ملاعب أوروبا، مستواهم الحقيقي مع راقصي "السامبا".

المساهمون