هكذا استفاد فالنسيا مالياً بعد رحيل كانسيلو إلى الهلال السعودي

28 اغسطس 2024
من مشاركة كانسيلو مع فالنسيا في مباراة بالليغا، 11 فبراير 2017 (إيتور ألكالدي/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- جواو كانسيلو، النجم البرتغالي، ينتقل من مانشستر سيتي إلى الهلال السعودي في صفقة تقدر بـ25 مليون يورو، لضمان المشاركة الأساسية.
- نادي فالنسيا الإسباني يستفيد مالياً من انتقال كانسيلو، حيث يحصل على 375 ألف يورو بفضل شرط في عقده ينص على نسبة 5% من أي عملية بيع مستقبلية.
- فالنسيا استفاد سابقاً من انتقال كانسيلو إلى يوفنتوس في 2018 ومانشستر سيتي في 2019، مما يعزز أرباحه المالية من انتقالات اللاعب.

قرر النجم البرتغالي، جواو كانسيلو (30 عاماً)، خوض تجربة احترافية جديدة في مسيرته، بعدما وافق على الانتقال إلى نادي الهلال السعودي، قادماً من مانشستر سيتي الإنكليزي، في سوق الانتقالات الصيفية الحالية، ما يعني حصول ناديه السابق، فالنسيا الإسباني، على أرباح مالية جديدة.

وذكرت صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية، اليوم الأربعاء، أن إدارة نادي فالنسيا تواصل حصد الأرباح المالية، من عمليات انتقال نجمها البرتغالي السابق جواو كانسيلو بعدما رحل عن صفوف "الخفافيش" إلى يوفنتوس الإيطالي في عام 2018، بسبب وضع شرط في عقد المدافع البرتغالي.

وأوضحت أن إدارة نادي فالنسيا، ستحصل على مبلغ مالي يُقدر بنحو 375 ألف يورو، من عملية بيع إدارة نادي مانشستر سيتي عقد كانسيلو إلى الهلال السعودي، وفق ما يقول الشرط الموضوع في عقد المدافع البرتغالي، منذ رحيله عن "الخفافيش" رسمياً إلى "السيدة العجوز" عام 2018.

وأوردت الصحيفة أنّ إدارة نادي فالنسيا، وضعت شرطاً في عقد جواو كانسيلو (30 عاماً)، ينص على حصولها على نسبة 5%، من أي عملية بيع في المستقبل، وقد استفادت إدارة النادي الإسباني كثيراً، بعدما حصلت على الأموال في مناسبتين؛ الأولى عندما انتقل إلى مانشستر سيتي في عام 2019، والثانية عند رحيله إلى الهلال السعودي في سوق الانتقالات الصيفية الحالية.

واختتمت بالإشارة إلى أن كانسيلو فضّل عرض الهلال السعودي، الذي دفع ما يقرب من 25 مليون يورو مقابل تخلي مانشستر سيتي عن خدماته، لأن المدافع البرتغالي ضمن المشاركة أساسياً في المباريات مع ناديه الجديد، بعدما تخلص من شبح الجلوس على مقاعد البدلاء ضمن كتيبة المدرب الإسباني بيب غوارديولا، أو استمرار الانتقال على سبيل الإعارة، خلال الموسمين الماضيين.