هزيمة العراق والأردن ودياً رغم الصمود أمام كولومبيا وصربيا

17 يونيو 2023
منتخب العراق استقبل هدفاً في الدقائق الأخيرة (ماريا خوسيه سيغوفيا/Getty)
+ الخط -

استغلت بعض المنتخبات العربية، فترة التوقف الدولي، من أجل خوض مباريات ودية، استعداداً للمواعيد التي تنتظرها في الأسابيع القادمة، مستغلة أسبوع "الفيفا"، من أجل العودة إلى أجواء المباريات القوية.

وانقاد المنتخب العراقي إلى الهزيمة أمام منافسه الكولومبي، بنتيجة 1ـ0، الجمعة، في لقاء ودي دار في إسبانيا، حيث كان "أسود الرافدين" على موعد مع مواجهة من الحجم الكبير، أمام المصنف 17 في ترتيب "الفيفا".

وصمد الدفاع العراقي إلى حدود الدقائق الأخيرة من المواجهة قبل أن تهتز شباكه في الدقيقة 76، بهدف حمل توقيع ماتيو كاسيرا، لاعب زينيث الروسي الذي نجح في التسجيل، رغم مراقبة الدفاع العراقي.

ومن جانبه، كان المنتخب الأردني قريباً من حصد الانتصار أمام منتخب صربيا، حيث كان متقدماً في النتيجة إلى حدود الدقيقة 67، بعد أن سجل نجمه الأول موسى التعمري هدفاً، وضع فريقه في المقدمة، وساد الاعتقاد بأن الانتصار سيكون من نصيب الأردن.

وخلال الدقائق الأخيرة، اهتزت شباك الأردن في مناسبتين، عبر ديان يوفيليتش الذي عدل النتيجة في الدقيقة 83، وأضاف هدف الانتصار في الدقيقة 88، ولكن العودة القوية للمنتخب الأردني في المواجهة، بعد أن انتهى الشوط الأول 1ـ0 لصربيا تؤكد أنه قدم مستوى جيداً أمام منافس قوي، شارك في نهائيات كأس العالم في قطر.

المساهمون