هذا موعد كأس آسيا 2023 في قطر والملاعب المختارة رسمياً

05 ابريل 2023
منتخب قطر يحمل لقب كأس آسيا في آخر نسخة أقيمت عام 2019 (روزلان رحمان/Getty)
+ الخط -

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم واللجنة المحلية المنظمة لكأس آسيا 2023 في قطر، اليوم الأربعاء، موعد إقامة البطولة خلال الفترة من 12 يناير/ كانون الثاني وإلى غاية 10 فبراير/ شباط 2024.

وتشهد البطولة مشاركة 24 منتخباً تتنافس من أجل الفوز باللقب الذي يحمله منتخب العنابي، بعد تتويجه في آخر نسخة أقيمت في عام 2019 بالإمارات.

وقال الاتحاد الآسيوي في بيانٍ رسمي: "من أجل تعزيز التفاعل مع الجماهير، فإن المباراة الافتتاحية في النسخة رقم 18 من البطولة سوف تقام يوم الجمعة، في حين تقام المباراة النهائية خلال عطلة نهاية الأسبوع".

وتابع في بيانه: "قرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم واللجنة المحلية المنظمة إقامة البطولة في ثمانية ملاعب، من ضمنها ستة ملاعب شاركت في استضافة كأس العالم 2022 في قطر، وهي ستاد الجنوب، ستاد البيت، ستاد أحمد بن علي، ستاد الثمامة، ستاد المدينة التعليمية، ستاد خليفة الدولي، وينضم إليها ستاد جاسم بن حمد، وستاد عبدالله بن خليفة".

ومع الترقب الشديد جرى تأكيد الموعد الرسمي لسحب قرعة البطولة، وذلك على مسرح دار الأوبرا في كتارا، بالعاصمة القطرية الدوحة، يوم 11 مايو/ أيار المقبل، وسوف يُعلن عن جدول مباريات البطولة بعد وقت قصير من سحب القرعة.

يُذكر أن بطولة كأس آسيا 2023 في قطر تقام طوال 30 يوماً، بزيادة يومين عن النسخة الماضية التي امتدت 28 يوماً عام 2019 في الإمارات، وذلك من أجل تعزيز التجربة التي تحظى بها جماهير كرة القدم المتحمسة في قارة آسيا، وتعزيز مكانة البطولة وقيمتها التجارية.