هذا مصير مشاركة محمد صلاح مع منتخب مصر بعد الإصابة

20 يناير 2024
صلاح سيغيب عن مباراة منتخب مصر المقبلة أمام الرأس الأخضر (فريد قطب/Getty)
+ الخط -

كشف الاتحاد المصري لكرة القدم في بيان رسمي، الجمعة، عن نوعية إصابة النجم محمد صلاح الذي لم يستطع إكمال المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي (2-2) أمام منتخب غانا، الخميس، ضمن منافسات الجولة الثانية من مرحلة المجموعات في بطولة كأس أمم أفريقيا، المقامة حالياً في ساحل العاج.

وجاء في بيان الاتحاد المصري لكرة القدم على حسابه في منصة "إكس" (تويتر سابقاً)، الجمعة: "إصابة محمد صلاح بشد في العضلة الخلفية، ويغيب مباراتين في كأس أمم أفريقيا"، ما يعني عدم حضوره في اللقاء الأخير من مرحلة المجموعات في المسابقة القارية.

وتابع البيان: "أثبتت الأشعة التي خضع لها محمد صلاح، قائد منتخب مصر، عن إصابته بشد في العضلة الخلفية وسيغيب عن المباراتين المقبلتين للمنتخب في أمم أفريقيا أمام الرأس الأخضر، ثم مباراة دور الستة عشر في حالة التأهل".

ويشكل غياب نجم ليفربول الإنكليزي عن المواجهة الأخيرة ضد منتخب الرأس الأخضر ضربة موجعة لمنتخب مصر، الذي يريد حسم المواجهة في الجولة الثالثة من بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم، من أجل التأهل إلى دور الـ 16.

ولم يستطع صلاح إكمال الشوط الأول من المواجهة ضد منتخب غانا، بعدما عانى من مشكلات عضلية، وطلب من الجهاز الفني لمنتخب مصر إخراجه من اللقاء، ليخرج دون إعطاء تصريحات إعلامية حول إصابته، بعد نهاية اللقاء.

ويعد صلاح أحد أبرز نجوم منتخب مصر، حيث تعول الجماهير كثيراً على قائدها، من أجل استعادة الأمجاد القارية، ولا سيما أنّ منتخب "الفراعنة" كان قريباً كثيراً من اللقب في النسخة الماضية، بعدما خسر في المواجهة النهائية أمام منتخب السنغال بركلات الترجيح.

المساهمون