هذا ما قاله المصريون عن نهائي السكواش بين "الأخوة الأعداء"

05 أكتوبر 2022
محمد الشوربجي بطل العالم السابق للسكواش (Getty)
+ الخط -

أظهرت الجماهير المصرية حالة من التعاطف هي الأولى من نوعها، بشكل لافت في الساعات الأخيرة، على خلفية فوز الإنكليزي، محمد الشوربجي، بطل العالم السابق للسكواش على شقيقه المصري، مروان الشوربجي، في نهائي بطولة "نيتسويت" المفتوحة في الولايات المتحدة الأميركية.

وتُوج محمد الشوربجي بطلاً، بعد فوزه على شقيقه بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد في المباراة التي أقيمت فجر الأربعاء. وتحولت صورة عناق محمد الشوربجي الإنكليزي لشقيقه المصري مروان، على هامش اللقاء بعد نهايته، إلى مصدر إعجاب الجماهير عبر مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر" و"فيسبوك"، وأكدت أهمية الروح الرياضية.

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي تشجيع الجماهير المصرية لمروان الشوربجي، بخلاف تقديم التهنئة إلى محمد الشوربجي، كذلك شملت تغريدات ما قبل المباراة نفسها حالة من التعاطف مع محمد الشوربجي والابتعاد عن الانتقادات التي لاحقته في الماضي، بسبب اختياره اللعب باسم إنكلترا عقب مسيرة طويلة مع المنتخب المصري.

وعبر "فيسبوك" كتب أحمد الشوربجي، ابن عم الثنائي قائلاً: "آه يا أولاد عمي، هذا ما كنت أخشاه، قلبي مع مصر، نهائي الشقيقين، لكن هذه المرة كل منهما يمثل بلداً مختلفاً عن الآخر. مروان الشوربجي ممثل مصر في مواجهة شقيقه محمد الشوربجي ممثل إنكلترا في نهائي البطولة الأميركية للسكواش".

المساهمون