هذا ما فعله الخزري من أجل مسقط رأس والده في تونس

24 يوليو 2021
وهبي الخزري نجم منتخب تونس (Getty)
+ الخط -

أثار نجم سانت إتيان الفرنسي، وهبي الخزري، إعجاب التونسيين، بمساهمته في الحملة التي أطلقت خلال الفترة الحالية، لجمع التبرعات والمساعدات من أجل مجابهة آثار فيروس كورونا، الذي عاد إلى الانتشار بقوة خلال الفترة الحالية في البلاد.

وبعد إعلان وزارة الرياضة التونسية، منذ أيام، عن مساعادات تقدم بها الخزري لمستشفى جندوبة، أصدرت الوزارة بيانا ثانيا، ليلة الجمعة، أكدت خلاله أن قائد "نسور قرطاج" ساهم بآلتين لضخّ الأوكسجين، الواحدة منها بسعة 10 ليترات.

وتمثل مكثفات الأوكسجين خلال هذه الفترة، حاجة ضرورية للتونسيين، بعدما عانت عديد المستشفيات من نقص حادّ فيها، ما أثر على حياة العديد من الأشخاص الذين أصيبوا بفيروس كورونا، وفارق البعض الآخر الحياة لعدم توفر التجهيزات الطبية اللازمة لإنقاذ أرواحهم.

وعلم "العربي الجديد" أن الخزري اتصل بأحد المسؤولين في الاتحاد التونسي لكرة القدم، واستفسر عن كيفية المساعدة، ليوفر آلتي التنفس التي تبلغ قيمة الواحدة منهما 3.5 آلاف دولار، وذلك بالتنسيق مع أحد الأشخاص المقربين منه في تونس.

ومن المتوقع أن يسير بقية نجوم منتخب تونس على خطى الخزري وأن ينضمّوا إلى حملة جمع التبرعات، بعدما اجتاح الفيروس بقوة كل المدن والمحافظات التونسية، وتسبب في آلاف الإصابات اليومية وخلّف عددا كبيرا من الوفيات.

وولد الخزري في فرنسا، لكنّ والده ينحدر من محافظة جندوبة، شمال غرب البلاد، وقد خلفت هذه الحركة الإنسانية من مهاجم منتخب تونس ارتياحا كبيرا في صفوف الجماهير والمتابعين، بما أنها دلّت على الحسّ الوطني الكبير لمهاجم سانت إتيان.

المساهمون