هذا اللاعب الأفضل في منتخب مصر فما هو السبب؟

04 فبراير 2022
محمد عبد المنعم أحد نجوم مصر أمام الكاميرون (Getty)
+ الخط -

لم يشكل اختيار محمد عبد المنعم، مدافع المنتخب المصري لكرة القدم، أفضل لاعبي مباراة مصر والكاميرون في الدور نصف النهائي لبطولة كأس أمم أفريقيا مفاجأة للمتابعين والمحللين.

وجاء حصول عبد المنعم (22 سنة) على اللقب بعد نجاحه في المهمة الصعبة التي كُلف بها من جانب البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني للمنتخب المصري، وهي مراقبة فينسنت أبوبكر قائد منتخب الكاميرون، وهداف البطولة حتى الآن برصيد 6 أهداف، والحد تماماً من خطورة مهاجم "الأسود" المخضرم وتفوق عليه في كل الكرات العرضية، وكذلك حرمانه من ميزة التسجيل من ألعاب الهواء، وعدم منحه المساحات التي يجيد اللعب فيها.

ويشارك محمد عبد المنعم لأول مرة برفقة المنتخب المصري في بطولة قارية بعدما ظهر بمستوى مميز مع فريقه "فيوتشر إف سي"، الذي أعاده خلال البطولة إلى الأهلي، منهياً إعارته باكراً بسبب رغبة الأهلي في الاستعانة به خلال المرحلة المقبلة.

ومن جانبه أكد محمد عبد المنعم في تصريحات بعد نهاية اللقاء مع منتخب الكاميرون والذي انتهى بتأهل "الفراعنة" إلى المباراة النهائية: "هذه هي أول بطولة أمم أفريقيا لي خلال مسيرتي، وتمكنت أنا ولاعبو الفراعنة من الصعود إلى نهائي البطولة وسنقدم مستوى أفضل أمام السنغال، ونستطيع تحقيق اللقب من أجل إسعاد الجماهير المصرية، والعودة بالكأس الثامنة في تاريخ مصر".

المساهمون