هدف "قاتل" في الدوري البرازيلي يحوّل الملعب إلى حلبة مصارعة بين الجماهير

12 نوفمبر 2023
عبر مشجعو فريق كروزيرو الحواجز واقتحموا أرض الملعب (Getty)
+ الخط -

توقفت المباراة التي جمعت بين فريقي كوريتيبا وكروزيرو، وأقيمت مساء أمس السبت، وتندرج ضمن منافسات الأسبوع الـ34 من بطولة الدوري البرازيلي لكرة القدم، بسبب اندلاع اشتباكات على أرض الملعب بين جماهير الفريقين قبل نهاية المواجهة بوقت قصير.

ووفقاً لصحيفة "غلوبو" البرازيلية، فإن مشجعي فريق كروزيرو عبروا الحواجز واقتحموا أرض الملعب، بعد فترة وجيزة من تسجيل مهاجم كوريتيبا روبسون، الهدف الأول في الدقيقة الـ 90 من عمر اللقاء، وذلك احتجاجاً على وضعية الفريق الذي يقترب من السقوط إلى دوري الدرجة الثانية البرازيلية.

وأضاف المصدر نفسه أن جماهير نادي كوريتيبا هي الأخرى اقتحمت أرض الملعب تحت عيون رجال الأمن، لتدخل في اشتباكات عنيفة مع مشجعي كروزيرو، واستمرت أعمال الشغب لمدة أربع دقائق تقريباً، قبل تدخل الشرطة البرازيلية التي سيطرت بعد ذلك على الوضع، في حين عاد لاعبو الفريقين وطاقم التحكيم إلى حجرات الملابس.

وبعد اجتماع الحكام والمسؤولين لاتخاذ القرار بشأن مواصلة اللقاء، وكان من بينهم رونالدو، مالك نادي كروزيرو، انتظر الحكم حوالى 25 دقيقة ليقرر استئناف المباراة التي توقفت عند الدقيقة الـ91، واحتسب 6 دقائق وقتاً بدل ضائع، وذلك بعد سيطرة الشرطة البرازيلية على الوضع بإخراج جماهير كروزيرو من الملعب، وعودة مشجعي كوريتيبا إلى المدرجات.

وعاد الفريقان إلى أرض الملعب لإجراء عمليات الإحماء قبل استئناف الدقائق الباقية من المواجهة التي انتهت في الأخير بتفوق نادي كوريتيبا، الذي يلعب له المهاجم الدولي الجزائري إسلام سليماني، بهدف دون مقابل، وتحقيق النقاط الثلاث.

ويحتل نادي كوريتيبا المركز الـ19 في جدول ترتيب الدوري البرازيلي لكرة القدم برصيد 29 نقطة، فيما تجمّد رصيد نادي كروزيرو عند النقطة الـ 37، ليحتل بذلك المرتبة الـ17، ويقترب من السقوط أكثر برفقة كوريتيبا إلى الدرجة الثانية.

المساهمون