هدف عالمي للمغربي إلياس شاعر في إنكلترا

18 فبراير 2023
إلياس شاعر يتألق في إنكلترا (وارين ليتل/Getty)
+ الخط -

شهدت مباراة ميدلزبره وضيفه كوينز بارك رينجرز، التي دارت السبت، ضمن الأسبوع 33 من دور الدرجة الأولى الإنكليزي "التشامبونشيب"، تألق النجم المغربي إلياس شاعر الذي تمكن من تسجيل هدف عالمي من مخالفة مباشرة.

وسدد شاعر المخالفة في الدقيقة 89 من المواجهة، من بعد يقارب 40 متراً قرب خط الرمية الجانبية، وبطريقة مميزة، غالط بها الحارس الأميركي زاكاري ستيفن، الذي كان ينتظر منه أن يقوم بتوزيع الكرة لبقية زملائه، بدل وضعها مباشرة في المرمى.

ولم يمنع هدف "أسد الأطلس" الذي جاء متأخراً، فريقه من الهزيمة خلال المباراة بنتيجة 3 أهداف لهدف وحيد، كان بإمضائه، وهو الهدف الخامس له خلال الموسم الحالي، مع قيامه بسبع تمريرات حاسمة لبقية زملائه.

وتجمد رصيد كوينز بارك رينجرز عند النقطة 39 في المركز السابع عشر من الترتيب العام للدوري، بينما رفع ميدلزبره رصيده من النقاط إلى 57 نقطة في المركز الثالث، حيث إنه ينافس بقوة على الصعود إلى الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

يذكر أنّ إلياس شاعر (25 سنة) كان ضمن قائمة المنتخب المغربي الذي تألق في مونديال قطر الماضي، لكنه لم يشارك إلا في مباراة وحيدة، وهي المواجهة الترتيبية أمام منتخب كرواتيا، التي خسرها المغاربة بنتيجة 1-2.

المساهمون