هدف الحارس بروفيدل يحمل مفارقة عجيبة ويكشف سر الرقم 94

20 سبتمبر 2023
لفت بروفيدل حارس لاتسيو الأنظار إليه في أبطال أوروبا (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

حمل تسجيل الحارس الإيطالي، إيفان بروفيدل لهدفه التاريخي في دوري أبطال أوروبا مفارقة عجيبة، حيث جنّب فريقه لاتسيو الهزيمة أمام أتلتيكو مدريد (1-1)، وفتح المجال أمام المختصين في الأرقام والإحصاء للحديث عن الرقم 94.

وأكد موقع "آس" في نسخته الأميركية، الثلاثاء، أن دقيقة الهدف التي سجل فيها الحارس المتألق حملت مفارقة أرقام تقترن ببروفيدل، حيث إن الهدف جاء في الدقيقة 94 و19 ثانية، مع العلم أن الحارس مولود عام 1994 بمدينة بوردينوني جنوب البلاد.

ولم تتوقف المفارقة عند هذا الحد، فحارس نادي العاصمة الإيطالية يبلغ طوله 1.94 متر، ويحمل القميص رقم 94، وهذه الصدفة الغريبة صنعت الحدث وسط الجماهير على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدة على أن كرة القدم دائما ما تخفي مفاجآت تجعلها فريدة من نوعها.

وهدف بروفيدل في مرمى النادي المدريدي لم يكن الأول خلال مشواره الكروي، إذ سبق أن سجل هدفا عندما كان يحمل ألوان يوفنتوس ستابيا في دوري الدرجة الثانية وفي شباك نادي أسكولي موسم 2019/20، لكنه جاء في الدقيقة 95.

وكان من المهم لنادي لاتسيو ألا يتعثر في بداية مشواره بدوري أبطال أوروبا عقب غياب طويل، حيث انتظر لغاية الثواني الأخيرة لتعديل النتيجة بعد تقدم "الكولتشونيروس" بهدف سجله اللاعب بابلو باريوس في الدقيقة 29، وهذا رغم الفرص الكثيرة التي أتيحت لنجوم الفريق.

المساهمون