هدف ألمانيا المُلغى يثير الجدل في قمة هولندا... والشريف يوضح

15 أكتوبر 2024
هدف ليويلنغ ألغي بداعي التسلل (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

شهد لقاء منتخب ألمانيا ونظيره الهولندي، على ملعب أليانز أرينا، ضمن لقاءات الجولة الرابعة من مرحلة المجموعات في بطولة دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم، مساء الاثنين، حالة تحكيمية مثيرة للجدل.

وهز "المانشافت" شباك الهولنديين، في وقت مبكر، بعد مرور دقيقتين من عمر المواجهة، عن طريق جيمي ليويلنغ، لكن تقنية "الفار" تدخلت لتتسبب بإلغاء هدف لاعب منتخب ألمانيا بداعي التسلل. وحول هذه اللقطة، قال الخبير التحكيمي الخاص بـ"العربي الجديد"، جمال الشريف: "وصلت الكرة إلى كيميتش، وكانت تتحرك باتجاه عمق منطقة الجزاء، وقام اللاعب الألماني بوضع قدمه، فحوّل مسارها على نحو مفاجئ وغير متوقع تجاه اليمين، إلى زميله غنابري، الذي كان في موقف تسلل، ومتقدماً عن آخر ثاني مدافع للمنتخب الهولندي، دي فري". 

وأردف: "الكرة لم تذهب مباشرة إلى غنابري، وبعد أن غيّرت وجهتها فجأة، كان مدافعا هولندا، هاتو ودي فين، يتحركان بشكل مستقيم تجاه خط المرمى، وجاءت الكرة خلفهما، ولم يكن أمام اللاعبين الوقت الكافي لتنسيق حركة جسديهما، لأنهما كانا في حالة تمدد، كرد فعل طبيعي لإبعاد الكرة، من دون أن يكون لديهما إمكانية التحكم في الاستحواذ على الكرة أو إبعادها، لهذا لا يعتبر لمسهما الكرة لعباً متعمداً".

وواصل الحكم المونديالي السابق: "هذا يعني أن لاعب ألمانيا، غنابري، الذي كان في موقف تسلل، قد حقق فائدة، حين عاد ولعب الكرة إلى زميله ليويلنغ، فكان قرار الحكم صحيحاً، بإلغاء الهدف لوجود مخالفة تسلل".

المساهمون