هجوم نهائي مونديال قطر.. سلاح الباريسي لفك عقدة الأبطال

06 سبتمبر 2023
ثلاثي قوي يقود هجوم باريس سان جيرمان (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

اختار فريق باريس سان جيرمان الفرنسي التركيز خلال الميركاتو الصيفي على عقد صفقات تهم نجوم منتخب فرنسا لكرة القدم، وذلك بعد أن ضم في مرحلة أولى إلى صفوفه المدافع لوكاس هيرنانديز، لاعب بايرن ميونخ سابقا وبطل العالم 2018.

وخلال النصف الثاني من الميركاتو، فضّل الفريق عقد صفقات هجومية بالتعاقد في مرحلة أولى مع عثمان ديمبيلي قادماً من برشلونة الإسباني بعد صراع قوي مع النادي الكتالوني، ثم رندال مواني، مهاجم آينتراخت فرانكفورت الألماني، الذي انضم للفريق في اليوم الأخير من الميركاتو.

ويتوقع أن يعتمد المدرب الإسباني لويس إنريكي خلال هذا الموسم على هجوم فرنسي خالص بعد رحيل نيمار وليونيل ميسي عن "الباريسي"، حيث يتوقع أن يكون الثلاثي كيليان مبابي وديمبيلي ومواني في قيادة الفريق خلال مختلف المباريات، وخاصة في دوري أبطال أوروبا، حيث يحلم الباريسي بالحصول على اللقب الأول.

وهذا الثلاثي كان حاضراً في نهائي مونديال قطر في نهاية العام الماضي، أمام منتخب الأرجنتين الذي حصد اللقب بركلات الترجيح، حيث كان أداء كل لاعب من الثلاثي مختلفاً عن الآخر بشكل كبير.

وقد كان مبابي نجم المباراة بتسجيل هاتريك أعاد بفضله منتخب بلاده في المباراة بعد تقدم المنتخب الأرجنتيني (2 - صفر)، وهو أبرز لاعب في المواجهة بلا شك بفضل أهدافه الحاسمة.

أمّا ديمبيلي، فاستُبدل قبل نهاية الشوط الأول بقليل، بعد أن فشل بشكل كبير للغاية في مساعدة الفريق فغابت إضافته بشكل كبير والمدرب ديديه ديشان وجد نفسه مجبراً على استبداله لتفادي خسارة المزيد من الكرات.

وبالنسبة إلى مواني، فشارك أثناء اللعب وساعد نسبيا في عودة فرنسا في المواجهة، إلا أنه أضاع فرصة تاريخية ستبقى مثل الكابوس في مسيرته بعد أن انفرد بالحارس، ولكنه لم ينجح في التهديف خلال الوقت البديل من الحصة الإضافية الثانية.

المساهمون